وزير التربية:تاكيد استعداد الوزارة للدفاع عن المربين

أكد وزير التربية حاتم بن سالم سعي الوزارة لتحقيق التوافق واستعدادها الاستعداد التام للدفاع عن المربين والتفاوض مع الجامعة العامة للتعليم الثانوي في إطار امكانيات الدولة.
وأضاف في تصريح إعلامي عقب انطلاق المفاوضات الاجتماعية المتعلقة بالتعليم الثانوي مع الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل ووزيري المالية والشؤون الإجتماعية أن التحاور اليوم يترجم السعي الجاد لبناء شراكة حقيقية بعيدة عن عقلية الصراع والتصادم.
وأكد الوزير مشروعية المطالب مضيفا أن السعي حثيث لإيجاد الحلول وانجاح السنة الدراسية واجراء كل الاستحقاقات الوطنية الراجعة بالنظر لوزارة التربية في آجالها وفي أحسن الظروف.
من جهته أكد الأمين العام للإتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي أهمية انطلاق المفاوضات اليوم ملاحظا أنه لا يمكن حلحلة المشاكل الا بالعودة الى طاولة الحوار الجدي والمسؤول.
وقال أن هناك ارادة واضحة من الأطراف المتحاورة للوصول الى توافقات وحلول مرضية في ظل الإجماع على مشروعية المطالب.
وأشار الأمين العام الى أن الحوار كان قد انطلق منذ شهرين مع الوزراء المعنيين لإعداد الأرضية الملائمة من أجل عقد جلسة تتحدد خلالها كل المخرجات واستحقاقات المربين.
وأفاد أنه رغم وجود التعثرات فانه لا بد من بناء الحوار الإيجابي خاصة وأن الحكومة مستعدة للتفاوض وايجاد الحلول مؤكدا في هذا الصدد أن بعض النقاط قد وقعت حولها توافقات في فترة سابقة الى جانب وجود مطالب هي قيد الأخذ والرد حسب قوله وتبقى مسائل التوافقات في ملف التربية من خصوصيات الجامعة العامة للتعليم الثانوي لدراستها.

نقلا عن الصباح نيوز.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.