وزارة النقل:اتخاذ جملة من التدابير لتامين عودة التونسيين بالخارج

انطلقت وزارة النقل بالتنسيق مع هياكلها المركزية وديوان البحرية التجارية والموانئ وديوان الطيران المدني والمطارات وديوان معابر الحدودية البرية وناقلاتها الوطنية الجوية والبحرية في اتخاذ جملة من التدابير والإجراءات والقرارات الهامة لتأمين موسم عودة جاليتنا بالخارج والموسم السياحي 2018، حيث تمت برمجة 240 رحلة جوية إضافية خلال مرحلتي الذهاب والإياب على متن الخطوط التونسية نحو الاسواق الاوروبية وبالتالي توفير 38016 مقعدا إضافيا زيادة بـ 21729 مقعدا مقارنة بالموسم الفارط.

كما تمت برمجة 142 سفرة بحرية على خطي جنوة ومرسيليا بالنسبة للشركة التونسية للملاحة منها 9 سفرات من وإلى جرجيس على متن السفينة “قرطاج“.

اما بخصوص التعريفات التفاضلية والتخفيضات فقد تمثلت في شكل عروض لتصل احيانا الى 40 % مع توفير ت 50000 مقعد إجمالي خاص بالعروض التخفيضية لفترتي الذهاب والإياب بالنسبة للنقالة الجوية الوطنية.

من جانبها قامت شركة الخطوط التونسية بتدعيم الموارد البشرية لممثليات الشركة ومحطاتها بالخارج لتحسين الخدمات وحسن الإستقبال بالاضافة الى تدعيم جاهزية مركز النداء لتلبية الطلبات الخاصة بالجالية.

كما قررت الشركة منح التونسيين المقيمين بالخارج قطعتي أمتعة بمجموع 32 كغ عوضا عن قطعة واحدة ذات 23 كغ للمسافر العادي مما يمكنهم من توفير 325 دينارا للفرد الواحد مقارنة بالمسافر العادي، وتمكين التونسيين المقيمين بالخارج من قطعة أمتعة ذات 10 كغ عوضا عن قطعة ذات 08 كغ بقمرة الطائرة بالإضافة إلى تمديد أوقات العمل بالنسبة لنقاط البيع التابعة لها ومركز النداء وذلك خلال فترة الذروة مع تدعيم الموارد البشرية والتأطير بكل المحطات التونسية خلال فترة العودة والممتدة من 18 أوت إلى 05 سبتمبر 2018.                                     

الشركة التونسية للملاحة بدورها قامت بضبط مجموعة تعريفات تفاضلية ومنح مجانية النقل لبعض العائلات المعوزة المقيمة بالخارج بالتنسيق مع وزارة الشؤون الاجتماعية وديوان التونسيين بالخارج و تمتيع حوالي 500 فرد من العائلات المعوزة بمجانية السفر وتمكين الطلبة التونسيين الذين يزاولون دراسة الجامعية بفرنسا وإيطاليا بتخفيض خاص بنسبة 50 % على معلوم السفر على أن يكون الأولياء مقيمين في تونس و تمتيع المعلمين الذي يدرسون أبناء الجالية في فرنسا وإيطاليا بنسبة 50 % على معلوم السفر.

كما نجحت وزارة النقل في بلورة وانجاز العديد من قراراتها المتخذة على مستوى ديوان المعابر الحدودية البرية وديوان البحرية التجارية والموانئ وديوان الطيران المدني والمطارات وفي مجال البنية التحتية والمعدّات ومجال الأمن والسلامة والتسهيلات لفائدة الجالية والسياح.

نقلا عن الصباح نيوز.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.