وجهة نظر – “فبحيث نحبك يا نهضة “ …هل هو “شعار تحالفي” لم يفهمه “العقلاء” ؟!!

ماطر نيوز – وجهة نظر 

بعد الاعلان عن النتائج الاولية للانتخابات البلدية والتي اكدت فوز حركة النهضة على منافسه او حليفه حركة نداء تونس انطلق الحديث عن التحالف المنتظر بين الحركتين و تواصله في الحكم البلدي ..
وفي الوقت الذي اشتعل فيه “الفايسبوك” بين صفحات موالية ل”النهضة” واخرى ل”النداء” وكلها اتجهت اتجاها واحدا اتجاه نفي التحالف بين الحزبين الحاكمين في تونس ..ردت حركة النهضة بشعار جديد فاجئ الجميع اٌسْتغلّ فيه كلمة مؤسس نداء تونس الباجي قايد السبسي – ” فبحيث” ليستعمل في شعار النهضة الجديد وهو ” “فبحيث نحبك يا نهضة …تحيا تونس “ و اعتبره عدد من الندائيين شعار استفزازي و شعار سخرية من حركتهم و احتفالا بفوز ” حزب النهضة ” في البلديات ..
ويبدو ان حركة النهضة باستعمالها كلمة “فبحيث” في شعار التعبير بالنصر ليس الا رسالة مشفّرة لمنخرطيها وقياداتها في كامل انحاء تونس يؤكد ان التحالف بين الحركتين هو الحل وان ” اشهر العسل” متواصلة بين الشيخين حتى في الحكم المحلي حسب عدد من متابعي الشان السياسي ..
واكد  محللون  وملاحظون  ان الشعار لم يفهمه “العقلاء” من الحركتين حيث ظن “ندائيون” ان استعمال “الكلمة” هو عملية سطو و تحيل و سخرية منهم في حين وفي “اعراف” الاحزاب السياسية الكبرى لا “يجوز” استعمال شعارات ” المنافس السياسي ” الا اذا كان “حبيبا عزيزا” وهنا استنتج محللون ان “النهضة” استعملت “شعار الحبيب” كرسالة الى منخرطيها وقائماتها بمواصلة التحالف مع حركة نداء تونس في الحكم المحلي …و الايام القليلة القادمة تبقى كفيلة بتاكيد التحالف او نفيه …

ويذكر ان حركة النهضة بعد الاعلان عن فوزها بالمرتبة الاولى  في الانتخابات البلدية على نطاق وطني نشرت شعار -”فبحيث …نحبك يا نهضة”  قبل ان ترد حركة نداء تونس بشعار يقول “فبحيث..بلديتي مسؤوليتي.. والويفي مسؤوليتك”

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.