الأحد 22 أكتوبر 2017
Search

هذه الاسباب الرئيسية للسرطان – تجنبوها…

0

هذه الاسباب الرئيسية للسرطان – تجنبوها…

مما لاشك فيه أننا جميعاً ندرك خطورة الاورام السرطانية ومدى قربها منا بعد انتشارها بجميع أنحاء العالم، فلا تكاد عائلة تخلو من تاريخ سرطاني بين أفردها، ومن المتعارف عليه أن العادات الصحية الخاطئة أو التلوث المنتشر من حولنا قد يكون من أحد أسباب السرطان الرئيسية، ولكن دعونا نتعرف على حقيقة هذا الأمر عن كثب. في دراسة حديثة توصل الباحثون إلى أن 90% من حالات الأورام السرطانية سببها الأول هو أسلوب الحياة الغير سليم تماماً والعادات الصحية الخاطئة التي يسير عليها الأفراد، وخصّوا بذلك سرطان البروستات والرئة، فقد أظهرت النتائج أن أسلوب الطعام الغير صحي، التوتر أو الخمول إلى جانب التلوث الشديد تعتبر مسببات أولى للسرطان.
ومن المعروف ان السرطان يحدث بسبب مشكلة ما في عملية إصلاح الجسم لخلاياه أو بسبب مؤثرات خارجية، فتحدث أخطاء في المواد الوراثية في الخلايا، فتنمو بشكل خارج عن السيطرة، كما أن 70 إلى 90 في المائة من الحالات السرطانية تعود لأسباب خارجية كالتلوث أو التعرض الزائد للأشعة فوق البنفسجية، ومن أشهرها سرطان الدماغ.
يمكنك تقليل مخاطر إصابتك بالسرطان بخطوات بسيطة وروتينية “بحسب نصائح الأطباء” مثل عدم التدخين بشكل نهائي، التقليل من السكريات والإبتعاد عن التلوث الخارجي أو التعرض للأشعة فوق البنفسجية قدر المستطاع مع إتباع نظام غذائي صحي.

التعليقات


ماطر نيوز موقع اخباري شامل يهتم بالشؤون المحلية و الوطنية والدولية