هذا ما قالته لجنة التربية في بلدية جومين حول العودة المدرسية و مشاكلها في الجهة …

مطار نيوز – * نسرين السعيدي

نظرا للمعاناة الشبة سنوية في معتمدية جومين التابعة لولاية بنزرت   في ملف الدراسة والعوةدة الدراسية تنقلت ماطر نيوز الى مقر بلدية الجهة   لاستجلاء الامر من لجنة التربية  في المجلس البلدية  ..

وفي هذا السياق كان لنا  لقاء  مع رئيسة اللجنة  صلب بلدية جومين الآنسة راضية المبروكي و الذي اكدت هذه الاخيرة في تصريح لـــ”ماطر نيوز”  ان لجنتها  تعمل جاهدا منذ توليها هذا المنصب على ايجاد حلول رفقة المجلس البلدي و السلط المحلية والجهوية  للخروج من هذه المشاكل التى تقف دون مصلحة جومين خاصة المناطق المهمشة والمنسية منها ..

واكدت المبروكي   ان  معتمدية  جومين تعاني عديد المشاكل  خاصة قطاع التربية والتعليم عانى ويعاني  صعوبات  واشكاليات رافقت مدارسنا ومعاهدنا منذ زمن بعيد ….
وقالت محدثتنا في,سياق حديثها ان العودة المدرسية في معتمدية جومين دائما مختلفة وتفتقر الى ابسط الأشياء منها غياب شبه كلي الى الإطار التربوي في العديد من المدارس على غرار اولاد “سعيد الزاوية . الخترشة …الشنانة.. الصياح و هارون ….. ” اذا لم نقل  جميع المدارس دون استثناء على حد تعبيرها

واشارت المبروكي الى الدور الذي تقوم به مع العديد من الجمعيات التي زارت جومين في المدة الفارطة … للمساهة في تحسين اوضاع المدارس وايجاد حلول لتجاوز بعض الصعوبات ،وتعمل ايضا على ايجاد حلول للحد من ظاهرة الإنقطاع المبكر عن الدراسة مشيرة الى انها   انها ستعمل جاهدا على توفير الإحاطة النفسية اللازمة للأطفال المنقطعين عن الدراسة و الذين لديهم رغبة   للعودة الى  مقاعد الدراسة

واكدت انها ستحرص على التنسيق مع الشركة الجهوية للنقل لتسهيل عملية التنقل للتلاميذ   متعهدة بنتائج ايجابية هذه السنة في ملف العودة المدرسية  و مشاكلها في الجهة  رغم كل صعوبات المرحلة وضيق الوقت وضعف الميزانية المقدمة للبلدية على حد قولها .

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.