نصائح للأم المرضعة أثناء الصيام

“هل ممكن أصوم مع الرضاعة ؟”..سؤال يتكرر كثيراً فى شهر رمضان كل عام، حيث تتساءل الأمهات حول إمكانية الصيام من عدمه مع الرضاعة الطبيعية، فى هذا التقرير نقدم نصائح للأم المرضعة أثناء الصيام.

قالت الدكتورة جيهان الدمرداش، أخصائية التغذية والسمنة والنحافة، لـ”اليوم السابع”، أن المرأة المرضعة التى لا تعانى من أى أمراض وبصحة جيدة وطفلها أيضاً بصحة جيدة يمكنها الصيام فى شهر رمضان دون قلق، مضيفة أنه إذا كان الطفل مريضاً أو يعانى من مشاكل فى الرضاعة فإن صيام الأم يمثل خطورة على الطفل.

الدكتورة جيهان الدمرداش، أخصائية التغذية
وقدمت مجموعة نصائح للأم المرضعة أثناء الصيام وهى:

يجب على الأم المرضعة أثناء الصيام الراحة وعدم الإجهاد خلال ساعات الصيام حتى لا يؤثر الأمر بشكل سلبى على إنتاج الحليب. شرب كمية كبيرة من السوائل قبل الصيام، وكذلك شرب الماء بشكل كبير . يجب أن تتناول الأم المرضعة أغذية غنية بالنشويات المركبة مثل: الخبز الكامل و الأرز والبطاطا. الابتعاد عن المشروبات التى تحتوى على الكافيين التى تعمل على إدرار البول وفقدان الجسم السوائل مثل: القهوة والشاى. استخدام بدائل لحليب الأم للطفل خلال ساعات الصيام . إرضاع الطفل على فترات متقاربة بعد الإفطار، لتحفيز الثدى على زيادة إنتاج الحليب. تنظيم الوجبات كل 3 ساعات بعد الإفطار بتناول وجبات متنوعة بكل الفيتامينات والمعادن.

المصدر : اليوم السابع

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.