نصائح لصحة البشرة منها الخضروات والرياضة

تتأثر البشرة بشكل كبير جدا نتيجة للتعرض المباشر للشمس، وأيضا في ظل تغيرات الطقس، ونجد أنها تصاب بالتجاعيد بشكل مبكر نتيجة للتعامل وإتباع بعض العادات اليومية الخاطئة.

والاهتمام بالبشرة من الأشياء الهامة لدي النساء، لأنها مظهرها الذي تظهر به أمام الأخريين، ونجد أن هناك العديد والعديد من المشاكل التي تطرق باب البشرة، ومنها ظهور علامات مفاجئة، تغير لون الجلد، وعلامات التقدم في العمر.

وقدم موقع “boldsky”، بعض النصائح الهامة للحفاظ علي صحة البشرة، ومنها:

-الاعتماد علي تقشير البشرة بشكل دائم، وذالك عن طريق استخدام بعض الكريمات الخاصة بالتقشير الوجه، فهذه الحيلة تعمل علي التخلص من الأتربة، وتجديد خلايا البشرة بشكل كبير والظهور بمظهر جيد.

-استخدام بعض الزيوت المفيد لبشرتك، والتي تعمل علي تجديد خلايا الوجه، وأيضا تعطيه النضارة والحيوية، فيمكنك تدليك بشرتك بزيت الزيتون، أو زيت جوز الهند، ويصبح التدليك بشكل دائري، لمدة لا تقل عن 10 دقائق يوميا، وستشاهدين أفضل بشرة، بسبب تجديد خلايا البشرة.

-قومي بشراء ماسك خاص بنوع بشرتك، وضعيه مرة في الاسبوع، فهذه الحيلة تحد من توسيع مسام الوجة، وأيضا تعمل علي تجديد خلايا البشرة، وتعمل علي تنظيفها وحميتها بشكل كبير.

-ماء الورد من العناصر الهامة لبشرة نضرة وصحية، فوضعها علي البشرة مرتين في اليوم صباحا وقبل النوم، يساهم بشكل كبير في الحصول علي بشرة نضرة وذات ترطيب عالي.

-الثلج..من الحيل الجيدة جدا للبشرة، فهو يعمل علي التخلص من التوتر والإجهاد والقلق/، ويخفي تورم وإرهاق العين بشكل كبير، ولذا يمكنك عمله بعد الرجوع من العمل، للتخلص من أثار الإجهاد.

-ومن أهم النصائح التي قدمها التقرير، إتباع نظام غذائي صحي ووفي بالعديد من العناصر والبشرة بشكل عام، ولذا عليك الإكثار من تناول الخضروات والفواكه الغنية بالعديد من العناصر الغذائية الهامة والفيتامينات، ولذا أكثر من البقدونس والخيار والخس والجرجير، وأيضا البرتقال والفراولة .

– ممارسة الرياضة من الحيل الهامة جدا في تجديد خلايا الجسم، وخاصة البشرة، ولذا لا تترد في ممارستها علي الأقل ثلاث مرات في الاسبوع.

المصدر : اليوم السابع

تعليقات
جار التحميل...