نصائح بسيطة للتخلص من رائحة السجائر

تمثل رائحة التبغ المحترق وعبق الدخان الصادر عن السجائر مشكلة كبيرة للبعض، نقدم إليك هنا بعض النصائح للتخلص من رائحة السجائر سواء في المنزل أو السيارة أو من على الملابس.

رائحة السجائر كريهة وغير مستساغة ومزعجة للكثيرين وخاصة غير المدخنين، والتخلص من رائحتها يشكل إزعاجا مستمرا، إذ أن الرائحة القوية للتبغ تبقى لمدة طويلة ومن الصعب إخفاؤها أو التخلص منها في فترة وجيزة. مجلة بيرغيته الألمانية، تقدم على موقعها الالكتروني بهذا الصدد بعضا من النصائح من أجل التخلص من هذه الرائحة المزعجة.

مواد طبيعية وفعالة

الخل: يساعد الخل على امتصاص رائحة الاحتراق المزعجة. لذا تنصح المجلة الألمانية في إضافة كمية من الخل داخل وعاء به ماء ساخن. هذا الأمر سيساهم في تقليل رائحة التبغ المزعجة من داخل المنزل. ويمكن وضع أكثر من وعاء في ثنايا الغرفة من أجل ضمان تأثير أفضل.

الليمون : عصير الليمون يمكن أن يعطي أيضا تأثيرا مماثلا بدلا من الخل. كما أنه يضفي عطرا طبيعيا داخل المنزل وهو عطر الليمون مقارنة برائحة الخل التي قد لا يستسيغها البعض.

منفضة سجائر فارغة: إن كنت تريد تقليل الروائح المنبعثة من السجائر فيجب إفراغ منفضة السجائر بشكل دوري، حسب موقع مجلة بيرغيته. إذ كلما بقيت السجائر مدة أطول في المنفضة كلما أعطت عبقا أقوى، ويرى الخبراء أن هذه النصيحة مهمة للغاية، فالكثير من المدخنين ينسون تنظيف منفضة السجائر أو يهملونها فتفوح منها رائحة كريهة تنتشر داخل أرجاء المنزل.

الشموع المعطرة: يلجأ البعض للشموع المعطرة من أجل إخفاء رائحة التدخين في المنزل، وقد تكون هذه النتيجة جيدة إلا أنه من الضروري أيضا تهوية المنزل بشكل جيد.

المصدر : المركز اليمني للاعلام

تعليقات
جار التحميل...