موزيلا تقترح إضافة خاصة لمنع تتبع تصفح المستخدمين من قبل فيسبوك

يبدو أن المثل القائل “مصائب قوم عند قوم فوائد” ينطبق بشكل كبير على قضية فيسبوك وموزيلا فايرفوكس، فبعد تفجر فضيحة كامبريدج أناليتيكا وانكشاف استعمال بيانات ملايين المستخدمين لأغراض انتخابية وإعلانية زادت مخاوف المستخدمين وهو ما استغلته موزيلا بشكل جيد.

وفي هذا لإطار أعلنت مؤسسة موزيلا المطورة لمتصفح “موزيلا فايرفوكس” أنها قامت بتطوير إضافة جديدة لمستخدمي متصفحها، وتحمل هذه الإضافة إسم “Facebook Container”، حيث تهدف هذه الإضافة حسب المطورين إلى تجبن تتبع المستخدمين من قبل موقع فيسبوك أثناء تصفحهم لمواقع أخرى.

المصدر : المحترف

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.