(مع سيرته الذاتيّة)مندوب الثقافة ببنزرت الجديد يتحدّث لــ”ماطر نيوز ” عن خلافه مع “المهدي المبروك” و عن اهدافه في مهامه الجديد و رسالته لمثقفي الجهة..

ماطر نيوز – ثقافة -*لطفي الحيدوسي 

تمت مؤخرا تسمية السيد شكري المليتي كمندوب للثقافة في ولاية بنزرت خلفا للسيد مراد عمارة والذي تمت تسميته  في نفس الخطة في ولاية منوبة …

و شكري التليلي  اصيل   مدينة المهدية و هو خريج  المعهد العالي للتنشيط الثقافي  دفعة سنة 1993  و متزوج من معلمة واب لثلاثة اطفال  و اشتغل في منصب   مندوب ثقافة في ولايتي المهدية وجندوبة قبل ان يتم اعفاءه من هذا المنصب من طرف وزير الشؤون الثقافية الاسبق مهدي المبروك  ليلتحق بمنصب كاهية مدير بمندوبية الشؤون الثقافية بالمنستير قبل التحاقه بمنصبه الجديد   ..

وعن خلافه مع “المهدي المبروك”وعن ما راج حول هذا الخلاف و اسبابه اكد  التليلي ان كل ما في الامر ان    خلافا وقع بينه و بين “الوزير” حول بعض  النقاط الثقافية  و مقترحات  لم ترق  ل”المبروك”  على حد قوله مشيرا الى ان كل ما قيل   عكس كلامه عار عن الصحة  و الدليل  تواجده اليوم  كمندوب   ثقافة في بنزرت مشيرا في نفس السياق الى  انه اسس عديد التظاهرات التي نالت استحسان متابعي الثقافة في تونس وكون عديد النوادي و التي تواصل  نشاطها  الى حد اليوم بنجاح وثبات  في ولايتي مهدية وجندوبة  وان علاقته مع الجميع  طيبة في كل الجهات التي  اشتغل بها ..

و عن مهامه الجديد افاد محدثنا  انه التحق منذ يومين بمندوبية الشؤون الثقافية ببنزرت واجتمع مع عدد من مديري دار الثقافة بالجهة و مديري مصالح  و بعض الجمعيات الثقافية  معبرا عن استحسانه للواقع الثقافي بالجهة .

واكد التليلي انه  سيعمل تحت شعار ” العمل الجماعي” وذلك بمشاركة  الجميع دون استثناء من ابناء المندوبية ومديري دار الثقافة والجمعيات  و السلط المحلية والجهوية و ان باب مكتبه  سيكون مفتوحا للجميع من  اجل المصلحة الثقافية بالجهة   على حد تعبيره .

و وجه  المندوب الجديد رسالة الى مثقفي بنزرت للالتفاف جميعا بعيدا عن التجاذبات و المزايدات لما فيه خير للثقافة والمثقفين  .

وختم محدثنا الحديث بتوجيه شكره  لزميله مندوب الثقافة الحالي بمنوبة و السابق ببنزرت مراد عمارة  و لكل من   سانده ودعمه  متعهدا  بالعمل ثم العمل مع الجميع من اجل  المزيد من النجاح و التالق الثقافي  في كل جهات ولاية بنزرت .

* الصورة  لشكري التليلي رفقة ابنته الصغرى

 

تعليقات
جار التحميل...