مشاركة وزير النقل في فعاليات المؤتمر الدولي السادس بكوريا الجنوبية

بدعوة من Kim Hyun-mee، وزيرة الأراضي والبنية التحتية والنقل بالحكومة الكورية، يشارك رضوان عيارة وزير النقل في فعاليات المؤتمر الدولي السادس للتعاون في مجال البنية التحتية الذي ينعقد من 18 إلى 20 سبتمبر 2018 بمدينة سيول بكوريا الجنوبية.
ويهدف هذا المؤتمر للتعريف بأهم المستجدات في مجال البنية التحتية والتنمية الحضرية والتباحث في سبل دفع التعاون في هذه المجالات. ويضم برنامجه ندوات حول البنية التحتية في مجال النقل، وخاصة الطرقات والمطارات والسكك الحديدية، وفي مجال المدن الذكية وزيارات ميدانية لمنشآت ولمشاريع بنية تحتية بكوريا الجنوبية.
وشارك في هذا المؤتمر عدد من الوزراء المكلفين بالنقل والبنية التحتية وممثلين عن عدد من المنظمات الدولية.
وخلال هذا الحدث عقد وزير النقل عدة لقاءات ثنائية جمعته بكل من الدكتورة جنان رمضان، وزيرة الدولة لشؤون الاسكان والخدمات والنقل بدولة الكويت ، والدكتور سلمان الجميلي وزير التخطيط بجمهورية العراق، والسيد Kim JeongRyeol نائب وزيرة الأرضي والبنية التحتية للنقل، المكلف بالنقل بجمهورية كوريا، وذلك بحضور السيد نبيه العابد سعادة سفير تونس بجمهورية كوريا والسيد أنيس الوسلاتي الرئيس المدير العام للشركة الوطنية للسكك الحديدية، تم خلالها التباحث في سبل دفع التعاون الثنائي في مجال النقل .
وتتولى وزارة النقل في إطار هذا المؤتمر تقديم مداخلة للتعريف بالتجربة التونسية وبرامجها المدرجة ضمن المخطط الخماسي للتنمية للفترة 2016-2020 في مجال النقل الحديدي.

نقلا عن الشروق اون لاين.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.