مرصد شاهد:تراجع مستوى أداء الهيئة سببه الصراعات والتجاذبات

عبر مرصد شاهد على أسفه الشديد لتواصل الصراعات والتجاذبات داخل مجلس الهيئة والتي كانت سببا رئيسيا في استقالة الرئيس والأعضاء السابقين، وقد كان مرصد شاهد نبه مرار إلى ضرورة تجاوزها وتغليب المصلحة الوطنية.

وأضاف المرصد أن هذه الصراعات والتجاذبات كانت لها تأثيرات كبيرة على تراجع مستوى أداء الهيئة في مختلف مراحل العملية الانتخابية خلال الانتخابات البلدية.

وفي التالي نص البيان:

على إثر طلب أعضاء مجلس الهيئة إقالة رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات من مهامه، وما يمكن أن يترتب عن ذلك من انعكاسات وتداعيات خطيرة على استقرار وسلامة المسار الانتخابي، فإن مرصد شاهد يهمه أن يوضح للرأي العام ما يلي :

يعبر مرصد شاهد على أسفه الشديد لتواصل الصراعات والتجاذبات داخل مجلس الهيئة والتي كانت سببا رئيسيا في استقالة الرئيس والأعضاء السابقين، وقد كان مرصد شاهد نبه مرار إلى ضرورة تجاوزها وتغليب المصلحة الوطنية.

إن هذه الصراعات والتجاذبات كانت لها تأثيرات كبيرة على تراجع مستوى أداء الهيئة في مختلف مراحل العملية الانتخابية خلال الانتخابات البلدية، وفي حين كنا ننتظر تقييما دقيقا وموضوعيا للوقوف على أسباب هذا التراجع، نتفاجأ اليوم بتواصل تغليب المصالح الشخصية على المصلحة الوطنية.

يدعو مرصد شاهد :

أعضاء مجلس الهيئة ورئيسه إلى كشف كل الحقائق التي أدت الى تفاقم الوضع لإنارة الرأي العام.

مجلس نواب الشعب إلى فتح تحقيق في أقرب وقت للوقوف على الحقائق واتخاد الإجراءات المناسبة باعتباره الجهة الوحيدة المخولة قانونا لإتخاذ قرار إعفاء الرئيس من عدمه.

مجلس نواب الشعب إلى الإسراع بتجديد ثلث أعضاء مجلس الهيئة لتعويض الأعضاء الذين شملتهم القرعة.

نقلا عن الصباح نيوز.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.