مختصّة في التغذية تنصح بتناول الرمّان لرفع مناعة الجسم

دعت المختصة في التغذية ليلى علوان، إلى الإقبال على تناول فاكهة الرمان القادرة على تعزيز الدور الرئيسي للأمعاء الغليظة في رفع مناعة الجسم خلال فصلي الخريف والشتاء.

وأكّدت علوان في تصريح لـ”وات” اليوم الجمعة، ما لفاكهة الرمان الغنية بالفيتامين “أ” و “س” من دور كبير في تعزيز البكتيريا النافعة الموجودة في الأمعاء الغليظة التي تعمل على تعزيز مناعة جسم الإنسان، مشيرة إلى أن نسبة كبيرة من المناعة موجودة في الأمعاء ومن المهم ضمان نمو بكتيريا صحية يمكن توفيرها باستهلاك قشور الرمان الخارجية والداخلية سواء بدمجها في بعض الأطباق بعد تجفيفها أو بإعداد منقوعات منها.

وأفادت المختصة أن العديد من الدراسات الحديثة أثبتت أن قوة مناعة الجسم مرتبطة ارتباطا وثيقا بالحالة الصحية للأمعاء الغليظة المسؤولة على تصنيع الفيتامين “ك” الذي يعمل بالخصوص على تقوية القلب وعلى تنظيم جريان الدم في جسم الإنسان.

وشدّدت المختصّة على ضرورة تناول الكميات الكافية يوميا من الحليب ومشتقاته حيث أن التركيبات الموجودة في هذه المواد تلعب دورا كبيرا في تزويد الأمعاء الغليظة بما تحتاجه من فيتامينات من جهة كما أنها تقيها من الإصابة بعدة أمراض من جهة أخرى.

وأوصت المختصة بالحرص على تناول الخضر والغلال المتوفرة في هذا الفصل الغنية بالفيتامينات الأربعة المسؤولة على تقوية مناعة الجسم وهي الفيتامين “أ” و”س” و “أو ” (E) و “د”.

ونبّهت من جهة أخرى من مخاطر تناول المكملات الغذائية دون استشارة الطبيب خاصة وأن تناولها بصفة اعتباطية له تأثيرات خطيرة على صحة الإنسان سيما مع المصابين بأمراض مزمنة أو ضعف الجهاز المناعي أو كبار السن.

ودعت المختصة الى الإقبال على تناول الأطباق التقليدية التونسية الغنية بالبقوليات والخضر وزيت الزيتون لتقوية المناعة لما تحتويه من مضادات أكسدة تحارب العوامل التي تلحق ضرراً بالخلايا كما تساعد هذه الأطعمة على تعزيز البكتيريا الصحية في المعدة.

تعليقات
جار التحميل...