مختار الغربي يفوز برئاسة المجلس البلدي ببلدية دوار هيشر.

فاز رئيس قائمة النهضة مختار الغربي برئاسة المجلس البلدي ببلدية بدوار هيشر  بعد ترشحه للمنصب وحصوله على 26 صوتا على حساب منافسته رئيسة قائمة حزب التيار الديمقراطي هالة السعايدي التي لم تحصل سوى على 4 أصوات فقط .
كان ذلك خلال جلسة تركيز المجلس البلدي للبلدية التي التامت عشية أمس الاثنين بإشراف والي منوبة احمد السماوي وبرئاسة العضو حمه العبيدي وهو العضو  الاكبر سنّا المترشح عن حزب افاق تونس , وجرى خلالها اداء الأعضاء المنتخبين لعضوية المجلس البلدي اليمين أمام وكيل رئيس بالمحكمة الابتدائية بمنوبة القاضي عمر الوسلاتي.
وتسلّم رئيس البلدية الجديد وهو مقدم متقاعد من الجيش الوطني (56 سنة) ومعتمد سابق بعمدون من ولاية باجة 2014 )، مقاليد رئاسة البلدية من قبل والي الجهة  بحضور ممثلي المجتمع المدني والأحزاب الذين واكبوا حيثيات العملية العلنية، ثمّ أشرف على جلسة انتخاب مساعدي رئيس البلدية.
وتمّ انتخاب مساعدة رئيس أولى وهي مريم الغويلي المترشحة عن حركة نداء تونس ترشح وحيد (26 صوتا) ومساعد رئيس ثان وهو سيد الغندوري مرشّح  حزب افاق ترشح وحيد (25صوتا) ومساعدة رئيس ثالثة وهو رئيس قائمة الجبهة الشعبية الائتلافية اسماء الدقي (26 صوتا) بعد ترشحها منفردة وسماح عوري  مرشّحة حركة النهضة مساعدة رئيس رابعة رئيس ب27 صوتا.
يذكر أن بلدية دوّار هيشر بلغ فيها عدد المسجلين للانتخابات البلدية 31394 ناخبا وناخبة، فيما بلغ عدد المقترعين، يوم 06 ماي المنقضي، 7469 ناخبا وناخبة  حسب معطيات للهيئة الفرعية للانتخابات بمنوبة
و ترشحت 06 قائمات منها قائمة ائتلافية واخرى مستقلة للبلدية وحصلت حركة النهضة على 12 مقاعد وحركة نداء تونس على07 مقاعد و وافاق تونس على 05  مقاعد والجبهة الشعبية على مقعدين في حين حصلت قائمة الامل المستقلة على مقعد وحيد.
ويشار إلى العدد الجملي لمقاعد المجلس البلدي يبلغ 30 مقعدا عادت 16 منها للذكور و14 للإناث منهن رئيستا قائمتين حزبيتين

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.