محرز الغنوشي : هذه حقيقة الفيضانات القادمة إلى تونس…

قال محرز الغنوشي، مهندس أول بمصلحة التوقعات الجوية بالمعهد الوطني للرصد الجوي اليوم، الأربعاء 21 أوت 2019، بخصوص التقلبات الجوية المنتظرة، “ستشمل البلاد يوم الخميس مجموعة من التسربات الهوائية الباردة”، ملاحظا أن نتيجة التفاعل بين الهواء البارد والساخن والرطوبة الموجودة في الطبقات السفلى للغلاف الجوي على مستوى سطح الأرض ستتكون مجموعة من الخلايا الرعدية مما يتطلب نشاطها المتابعة.
وأضاف الغنوشي أنه لا يتوقع نتيجة لهذه التفاعلات تسجيل نزول كميات هامة من الأمطار يوم الخميس مثل ما تم تداوله، مشيرا إلى أن التقلبات ستكون في المستوى المعتاد عليه، نافيا أن تصل كميات الأمطار 100 و200 ملمتر أو حدوث فيضانات مثلما تم تداوله .
ولفت إلى أنه يتوقع أن تكون الأمطار غزيرة بداية من ليلة الخميس وتتواصل إلى صباح يوم الجمعة، مبرزا أن المناطق المعنية بنزول كميات هامة من الأمطار هي مناطق الشمال الغربي للبلاد (باجة وجندوبة وسليانة والكاف).
وأشار إلى أن الكتل الهوائية والتقلبات الجوية المنتظر ستشمل بصفة تدريجية بقية مناطق الشمال يوم الجمعة صباحا، ملاحظا أن فاعلية التقلبات بالنسبة إلى ولايات الوسط والجنوب ستكون أقل نسبيا إضافة إلى تقلص سرعة الرياح بصفة تدريجية خلال الأيام القليلة القادمة .

تعليقات
جار التحميل...