مجلس نواب الشعب: استقالات جديدة من هذه الكُتل البرلمانية لهذه الاحزاب …

أعلن مكتب مجلس نواب الشعب اليوم الخميس 22 مارس 2018 أنه عاين إستقالة النائب الهادي قديش من كتلة نداء تونس والنائب رياض جعيدان من كتلة أفاق تونس ونداء التونسيين بالخارج.

يشار إلى أنه بعد تفعيل الاستقالتين يصبح في رصيد كتلة نداء تونس 55 نائبا وفي رصيد كتلة افاق تونس ونداء التونسيين بالخارج 8 نواب فقط.

وأضاف مكتب المجلس على صفحته الرسمية بموقع التواصل الإجتماعي فايسبوك أنه اطلّع إلى جانب ذلك على الإعلام بتغيير في تسمية كتلة أفاق تونس بحذف “نداء التونسيين بالخارج”.

واشار إلى أنه أحال مجموعة من الأسئلة الكتابية الموجهة من عدد من النواب الى الحكومة.

وقرّر المكتب تعديل رزنامة المصادقة على مشروع القانون الأساسي المتعلق بمجلة الجماعات المحلية بعد الطلب المقدم من قبل رئيس لجنة تنظيم الإدارة وشؤون القوات الحاملة للسلاح، لتنطلق جلسات التصويت على الفصول بداية من يوم الخميس 29 مارس 2018 ، على ان تعقد جلسات التوافقات حول اقتراحات التعديل من يوم الاثنين 26 إلى الاربعاء 28 مارس 2018.

وقرّر المكتب عرض مشروع القانون عدد 2017/96 المتعلق بالموافقة على عقد القرض المبرم بتاريخ 25 سبتمبر 2017 بين الجمهورية التونسية والمؤسسة الألمانية للقروض من أجل إعادة الإعمار لتمويل برنامج دعم الإصلاحات في قطاع المياه، على أنظار الجلسة العامة ليوم الاثنين 26 مارس 2018.

كما قرر المكتب إحالة تقرير لجنة الفلاحة والأمن الغذائي والتجارة والخدمات ذات الصلة حول مشروع قانون يتعلق بإتمام القانون عدد 13 لسنة 1994 المؤرخ في 31 جانفي 1994 والمتعلق بممارسة الصيد البحري على الجلسة العامة

ونظر المكتب في ترتيبات الجلسة العامة ليوم السبت 24 مارس 2018 المخصصة للتصويت على التمديد لهيئة الحقيقة والكرامة بقاعدة الأغلبية المطلقة (109 اصوات) .

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.