مجلس الامن الدولي يعقد جلسة طارئة حول الاوضاع في غزة

قال دبلوماسي ان مجلس الامن سيعقد اليوم الجمعة جلسة مغلقة حول الوضع في غزة بعد اندلاع مواجهات اسفرت عن مقتل 15 فلسطينيا.

واضاف الدبلوماسي الذي طلب عدم ذكر اسمه ان الاجتماع الذي سيعقد بناء على طلب الكويت سيبدأ في الساعة السادسة والنصف مساء بالتوقيت المحلي (22,30 ت غ).

وكان وزير الخارجية والمغتربين الفلسطيني د. رياض المالكي، اعلن إنه وبناء على تعليمات من القيادة الفلسطينية، طلب بشكل عاجل من سفيرنا في الأمم المتحدة أن يتم التقدم الفوري بطلب عقد جلسة طارئة لمجلس الأمن لوقف وإدانة المجزرة التي ترتكبها سلطات الاحتلال بحق شعبنا الأعزل في قطاع غزة.

وأعرب المالكي، في بيان صحافي، مساء اليوم الجمعة، عن شكره الجزيل لدولة الكويت الشقيقة، أميرا وحكومة وشعبا، لسرعة التحرك وتقديم الطلب العاجل لعقد هذا الاجتماع الطارئ لمجلس الامن، مضيفا أن “المسؤولية الرئيسية تقع على كاهل مجلس الأمن لتحمل مسؤولياته والتحرك فورا لوقف هذه المجزرة، وإدانة دولة الاحتلال على استخدامها الرصاص الحي بهدف قتل المواطنين العزل الذين لم يقوموا بأكثر من الوقوف بشكل سلمي قرب الحدود للتعبير عن تمسكهم بأرضهم وقدسيتها وحمايتها”.

وقال: “هذه الجريمة التي ما زال يمعن الجيش الإسرائيلي في تنفيذها عن سبق إصرار، تعتبر جريمة حرب وتستحق ليس فقط الإدانة، وانما إجراءات عقابية بحق دولة الاحتلال”، مضيفا أن دولة فلسطين تطالب بسرعة توفير الحماية الدولية لشعبنا الأعزل

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.