مارك زوكربيرج: فيس بوك آمن وأستخدمه أنا وعائلتي وأصدقائي

خلال فعاليات جلسة الاستماع بالكونجرس التى جرت اليوم الاربعاء 11أفريل 2018 ,قال مارك زوكربيرج الرئيس التنفيذى لفيس بوك إن شبكة التواصل الاجتماعى أمنه بالفعل، وأنه يستخدمها هو وعائلته طوال الوقت، حيث جاء ذلك ردا على تساؤل أحد أعضاء الكونجرس عن كون فيس بوك يشعره بالأمان.

يذكر أن تقرير سابق أشار إلى أن فيس بوك وفر أدوات خاصة جديدة لتعزيز خصوصية زوكربيرج، وغيره من المديرين التنفيذيين والتى لم تكن متاحة للمستخدمين العاديين.

كما هاجم أحد أعضاء الكونجرس مارك زوكربيرج قائلا إن فيس بوك يمنح المستخدمين القدرة على ما ينشرونه، وليس ما يجمعونه، ليرد زوكربيرج:” آمل أن ما نفعله بالبيانات ليس مفاجئًا”، موضحا أن البيانات التى يتم جمعها تكون من أجل جعل تجربة الإعلان أفضل”، حيث أوضح أن هناك فئتين إحداهما تتعلق بالمحتوى الذى اختار المستخدم أن يشاركه وتكون له سيطرة كبيرة عليه، والأخر يتعلق ببيانات مرتبطة بالإعلانات ذات الصلة.

أما عن المعلومات التى يجرى جمعها وتخزينها على فيس بوك فكشف مارك أنه يجرى جمع وتخزين “الرسائل النصية، ومحتويات المستخدمين المختلفة، وأنشطتهم على الشبكة الاجتماعية والموقع الجغرافى، حيث يتم جمعها بعد الحصول على إذن المستخدم”.

ويدلى مارك زوكربيرج المؤسس والمدير التنفيذى لشركة فيس بوك بشهادته أمام الكونجرس الأمريكى حول قضية التسريبات الأخيرة.

المصدر : اليوم السابع

 

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.