لمحة عن اهم الفعاليات واللقاءات المنعقدة بفضاء بيت الرواية

تستضيف مدينة الثقافة خلال شهر رمضان عديد الفعاليات والأنشطة الثقافية في سهراتها الليلية. وفي هذا السياق ينظم بيت الرواية مساء الأربعاء 8 ماي انطلاقا من التاسعة ليلا لقاء خاصا مع الروائي التونسي حافظ محفوظ وذلك بفضاء تحت السور.

وحافظ محفوظ هو شاعر ومترجم وروائي ولد بقرية « قصور الساف » بالساحل التونسي سنة 1965. متحصل على الأستاذية في اللغة والآداب والحضارة العربية. يحمل في رصيده العديد من المجموعات الشعرية مثل « قلق » و »عزلة الملاك » و »لا ينام البحر إلا وحيدا » وغيرها. أمّا عن مدونته الروائية فقد قاربت العشر روايات منها « ارتباك الحواس » و »مكعب الحكمة » و »حورية » و »حارس الملائكة » التي نالت جائزة الكومار الذهبي للرواية سنة 1999. كما له تجربة كبيرة في المسرح والكتابة للطفل. وقد أعاد مؤخرا إطلاق مجلة « عرفان » الشهيرة الموجّهة للطفل.

ومن جهة أخرى، وفي إطار سلسلة « توقيعات راعي النجوم » التي دأب على تنظيمها بيت الرواية بعد ظهر كل جمعة، اختار أن تحويل هذه الجلسات التوقيقية في سهرة الجمعة. وسيكون القراء على موعد في سهرة 10 ماي مع لقاء لتوقيع رواية « أنوات » لمحمد القاضي وآمال مختار الصادرة عن دار محمد علي للنشر وذلك انطلاقا من التاسعة ليلا.

ويعتبر محمد القاضي أحد أبرز النقاد والأكاديميين التونسيين المختصين في السرديات، أمّا آمال مختار فهي روائية وصحفية من أهم أعمالها « دخان القصر » و »الكرسي الهزاز » و »مايسترو ».

وسيكون هذا اللقاء فرصة للنقاش حول تجربة الكتابة التشاركية في الرواية.

تعليقات
جار التحميل...