للعام التاسع على التوالي , أنجيلا ميركل أقوى امرأة في العالم

تم تصنيف المستشارة الالمانية أنجيلا ميركل كأقوى امرأة في العالم من قبل مجلة فوربس للسنة التاسعة على التوالي ، حيث تم الإشادة بها لوقوفها في مواجهة الرئيس الامريكي دونالد ترامب والسماح لمليون لاجئ بالدخول إلى ألمانيا.

و تصدرت القائدة الألمانية قائمة فوربس 2019 لأقوى النساء في العالم ، تليها عن رئيسة البنك المركزي الأوروبي الفرنسية كريستين لاجارد ورئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي. و قد أثنت فوربس على ميركل بسبب مواقفها الصلبة امام الرئيس الأمريكي دونالد ترامب فتح الباب امام اللاجئين اذ شهدت المانيا دخول أكثر من مليون لاجئ سوري إلى البلاد وسط أزمة المهاجرين عام 2015.

ولدت ميركل في ألمانيا الشرقية السابقة سنة 1954 لتصبح مستشارة ألمانيا ، وهو المنصب الذي عملت فيه منذ عام 2005. وقد قادت حزب الاتحاد الديمقراطي المسيحي (يمين الوسط) في البلاد لمدة 18 عامًا. و من المتوقع أن تنتهي مهمتها كمستشارة سنة 2021.

و في المرتبة الثانية على القائمة ، كريستين لاغارد ، التي أصبحت أول امرأة ترأس البنك المركزي الأوروبي في 1 نوفمبر 2019. كما احتلت رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي المرتبة الثالثة في القائمة.

كما شهد تصنيف هذا العام دخول الناشطة المناخية الشباب غريتا ثونبرج الى القائمة بعد تحصلها على المرتبة 100 بفضل جهودها لمكافحة التلوث و التحولات المناخية في العالم.

تعليقات
جار التحميل...