لكبار السن.. تمتع بصحة جيدة بخطوات بسيطة

كشفت دراسة علمية حديثة أن الأشخاص كبار السن الذين يبحثون عن حياة ذات معنى يجب عليهم الزواج والحصول على الأصدقاء وقضاء وقت أقل بمفردهم.

ووفقاً لموقع صحيفة “ديلى ميل” البريطانية، أوضح الباحثون أن الأشخاص الأكثر من 50 عامًا يعيشون أفضل حياة إذا كانوا متزوجين ويرون أصدقاءهم مرة واحدة على الأقل فى الأسبوع.

وأشار الباحثون إلى أن قضاء الكثير من الوقت فى وحدة أو أمام التليفزيون قد يجعل الحياة أقل معنى، وهذا أمر مهم لأن الأشخاص الذين يرون حياتهم على أنها جديرة بالاهتمام أكثر عرضة لأن يكونوا من ذوى الدخل الأكبر ويقل احتمال تعرضهم للمرض أو الاكتئاب أو السمنة أو ضعف النوم.

ولتأكيد نتائج الدراسة ناقش الباحثون فى كلية لندن الجامعية أكثر من 7 آلاف شخص تتراوح أعمارهم بين 50 إلى 90 حول مدى شعورهم بحياتهم.

ووجد الباحثون أن الذين تزوجوا بلغت نسبتهم 16%، وكان 13% يمكنهم رؤية الأصدقاء أسبوعياً على الأقل، وبعضهم أعضاء فى منظمة إلى مراقبة الحى أو نادٍ اجتماعى.

وقال المؤلف الرئيسى “أندرو ستيبتو”، من قسم العلوم السلوكية والصحة، إن المشاركة الاجتماعية عنصر مهم للغاية فى حياة معيشية لكثير من الناس، وقد يكون الانضمام إلى إحدى المنظمات ذا معنى فى حد ذاته، لكن يمكنه أيضًا توفير الاتصال الاجتماعى.

ووجد الباحثون أن كبار السن الذين تزوجوا أو يرون أصدقاءهم ولديهم علاقات اجتماعية أقل عرضة للإصابة بالاكتئاب، وكانوا أقل بدانة وأكثر عرضة للحصول على نوم جيد فى الليل، وكانوا يسيرون بشكل أسرع، ويأكلون بشكل أفضل وكانوا أقل عرضة للإعاقة أو يعانون من أمراض مزمنة.

المصدر : اليوم السابع

تعليقات
جار التحميل...