لزهر العكرمي خلال مشاركته في برنامج تثقيفي للأطفال: حافظ قائد السبسي هو ولد الرئيس وهو راجل شرير (فيديو)

نشرت قناة تونسنا مقتطفات من برنامج موجه للاطفال “لا كلاس” يظهر فيه السياسي لزهر العكرمي وهو في حوار مفتوح متاع الاطفال داخل احد الاقسام.

وفكرة هذا البرنامج مستلهمة من برنامج فرنسي واقتبستها عديد القنوات العربية، وتتمثل في ان يظهر في كل حلقة احد السياسيين في دور المعلم داخل القسم ويتحاور مع الاطفال ويجيبهم على اسئلتهم، بطريقة تثقيفية وايجابية تساهم في بناء شخصيتهم، وشهدنا على سبيل المثال رئيس الوزراء اللبناني يظهر في برنامج مشابه ويتحدث بإيجابيه عن علاقته مع حزب الله رغم العلاقات السياسية المتوترة بينهما يودعوا الاطفال الى المحبة.

لكن المقطع الذي بثته قناة تونسنا يظهر فيه لزهر العكرمي وهو يتحدث مع الاطفال بطريقة سياسية ضيقة ويجهم لهم كلام لا علاقة له لا بالتثقيف ولا بأعمارهم، فهو يحدثهم عن شفيق الجراية الذي كان يورد الموز ولا يدفع الضرائب وحافظ قائد السبسي الرجل الشرير، فتشعر من خلال هذا المقطع ان السيد العكرمي استغل هذا البرنامج مع الاطفال لتوجيه رسائل مندرجة في اطار الصراع السياسي المتعفن الذي تعيشه البلاد منذ اشهر.

هذا المقطع اثار حفيظة عدد كبير من الناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي الذين دعوا الهايكا ومندوبية حماية الطفولة من اجل عدم استغلال الاطفال في الصراعات السياسية.

تعليقات
جار التحميل...