كندا تفتح الباب أمام طلاب المغرب العربي الراغبين في الدراسة – التفاصيل …

سيتاح للطلاب من المغرب العربي و الذين يرغبون في الدراسة في كندا قريبًا فرصة الدخول ضمن برنامج معالجة تصريح الدراسة السريع.

حيث يتيح هذا النظام Student Direct Stream (SDS) للطلاب المؤهلين التقدم بطلب للحصول على تصريح دراسة عبر الإنترنت.

و ستكون مدة معالجة معظم الطلبات هي 20 يومًا ، على الرغم من أن بعضها قد يستغرق وقتًا أطول.

و في 9 سبتمبر 2019 ، ستتم إضافة طلاب من المغرب إلى قائمة الدول المؤهلة التي يمكن أن تتقدم بطلبات من خلال نظام SDS وتشمل هذه القائمة أيضا الهند والصين والفلبين وفيتنام وباكستان.

وإن توسيع نطاق SDS هذا يدعم استراتيجية الحكومة الفانكوفونية للهجرة ، والتي تهدف إلى تشجيع الشباب الناطقين بالفرنسية على الدراسة في كندا.

كما سيتم دعم استراتيجية التعليم الدولي للفترة من 2019 إلى 2024 من أجل جذب الطلاب من بلدان أخرى.

وقال أحمد حسين ، وزير الهجرة واللاجئين والمواطنة الكندي في كندا: المجتمع الكندي هو مجتمع متنوع و الترحيب الكبير من قبل المؤسسات التعليمية عالية الجودة وفرص العمل الجيدة أو الهجرة بعد التخرج جعلت كندا وجهة رائدة في اختيار الطلاب من جميع أنحاء العالم و قد تم إطلاق نظام SDS في عام 2018 ، وهو نفس العام الذي انتقل فيه ما يقرب من 54000 طالب سابق إلى الإقامة الدائمة في كندا.

الطلاب الدوليين في وضع جيد حيث نظام Express Entry هو المصدر الرئيسي في كندا للعمال الأجانب المهرة حيث يتم تقديم ملفات تعريف عن المرشحين المؤهلين ضمنه وتصنيفها عبر نظام التصنيف الشامل (CRS) ، والذي يمنح النقاط وفقًا لإمكانات المتقدمين للنجاح في كندا.

تعليقات
جار التحميل...