كمال السلماني:الاقرار بالعمل على 4 محاور تنموية ضمن برنامج ” إرادة”

اقرت الحلقة الاولى لمنصة الحوار الخاصة ببرنامج المبادرة الجهوية لدعم التنمية الاقتصادية المستدامة ” ارادة” بولاية بنزرت، الملتئمة صباح اليوم بقاعة المحاضرات الكبرى بولاية بنزرت، العمل على 4 محاور تنموية هي الفلاحة، والسياحة، والتكوين المهني، وصناعة النسيج ، وفق ما ذكره المنسق الجهوي للبرنامج ببنزرت كمال السلماني.

وأوضح المصدر ذاته أن الحلقة الاولى لمنصة الحوار شهدت تباحث ثلة من مكونات المجتمع المدني وممثلين عن القطاعين العمومي والخاص في مختلف عناصر ومحاور التنمية بالجهة عبر تشخيص دقيق للاشكاليات الهيكلية ومجمل الحلول الممكنة والمكامن التي يمكن العمل عليها ضمن البرنامج.

وأكد أنه تم خلال الجلسة إقرار العمل على 4 قطاعات وهي الفلاحة وتحديدا الصناعات الغذائية والالبان والبقول الجافة والخضروات، وقطاع السياحة الايكولوجية والصناعات التقليدية ولاسيما فخار سجنان، الى جانب قطاع النسيج ولاسيما في الجهة الشرقية للولاية، و تمثل القطاع الرابع في التكوين المهني والذي سيستأثر بنصف اعتمادات البرنامج باعتباره من العناصر الاساسية وذات الاولوية في برنامج “ارادة”.

ولاحظ، في ذات السياق، ان حلقات منصة الحوار بين المكونات المجتمعية وممثلي القطاعين العمومي والخاص ستتواصل دوريا قبل الاتفاق الجماعي على مجمل المشاريع التي سيتم تمويلها لاحقا ومرافقتها وانجاحها .

يذكر ان وحدة التصرف المهتمة بالمشروع نظمت يوم 23 افريل الفارط بالتنسيق مع مصالح ولاية بنزرت يوما اعلاميا وتحسيسيا لاعطاء اشارة انطلاق البرنامج بالجهة التي خصصت لها اعتمادات تناهز 7.2 مليون دينار من جملة حوالي 95 مليون دينار مقدمة في شكل هبة من الاتحاد الاوروبي ضمن البرنامج الذي سيتواصل على امتداد 4 سنوات في 8 ولايات.

نقلا عن الصباح نيوز.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.