قفصة : محتجون يعمدون الى افراغ حمولة فسفاط في الشارع

يبدو ان مباراة كرة القدم التي دارت يوم امس الجمعة بين اتحاد بن قردان و القوافل الرياضية خرجت عن نطاقها الرياضي من طرقف جماهير القوافل حيث لليلة الثانية على التوالي تخرج مسيرات محتجة على الحكم و على رئيس الجامعة .

وقد تجمع هذه الليلة عدد من المحتجين بإحدى مفترقات المدينة وعمدوا الى افراغ حمولة من الفسفاط على متن شاحنة ثقيلة معدة لنقله مع حرق العجلات المطاطية كتعبير عن غضبهم منددين ب “ممارسات رئيس الجامعة وحكم المباراة” ومطالبين بإنصاف جمعيتهم، كما هدد هؤلاء المحتجون، من خلال شعارات رفعوها، بتعطيل عملية نقل الفسفاط عبر الشاحنات (وهي شاحنات تنقل الفسفاط من مناطق الحوض المنجمي الرديف وأم العرايس والمتلوي في اتجاه الصخيرة من ولاية صفاقس وقابس) ثم تحولوا في مسيرة احتجاجية أمام مقر الولاية.
يذكر أن المباراة الفاصلة من أجل البقاء أو الصعود الى الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم التي جمعت مساء أمس الجمعة بملعب رادس بين اتحاد بن قردان (صاحب المركز 12 في الرابطة المحترفة 1) وقوافل قفصة (صاحب المركز 3 في ترتيب مجموعة الصعود – الرابطة 2) توقفت في الدقيقة 64 عندما كانت النتيجة 1/1 .
وفي الدقيقة 64 توقف اللقاء بطلب من رئيس القوافل الرياضية بقفصة الذي أمر لاعبيه بالانسحاب من الميدان احتجاجا على التحكيم.
ومنح الحكم الصادق السالمي مهلة بـ5 دقائق للاعبي قفصة من أجل العودة الى الملعب قبل أن يوقف المباراة نهائيا ويغادر الميدان صحبة مساعديه وسط حماية أمنية مكثفة وحالة من الفوضى.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.