غلق معتمديتي دوز الشمالية والجنوبية لمدة 14 يوما بسبب كورونا

أفاد المعتمد الأول لولاية قبلي، توفيق المباركي، بأنه وتبعا للقرارات الواردة بالمراسلة التي تلقتها، اليوم الخميس، السلط الجهوية من رئاسة الحكومة، تقرر الغلق الكلي لمعتمديتي دوز الشمالية ودوز الجنوبية لمدة 14 يوما، انطلاقا من يوم غد الجمعة.
وأوضح، في تصريح لـ(وات)، أن هذا القرار تم الاعلان عنه خلال جلسة الهيئة الجهوية لمجابهة فيروس “كورونا”، على إثر تسجيل ارتفاع على مستوى الإصابات والوفيات بكورونا في دوز، وفق مراسلات وجهت لرئاسة الحكومة.
وأضاف، المباركي، في السياق ذاته، أنه سيتم القيام بالتقصي المكثف عن فيروس كورونا بالمنطقة، فضلا عن فرض الحجر الاجباري على كافة الحالات الحاملة للفيروس، مع غلق المؤسسات التربوية بدوز لمدة 5 ايام بداية من يوم غد.
وستخصص أيام الغلق لهذه المؤسسات، من أجل تعقيم كافة فضاءاتها ضمن حملات مجدولة زمنيا، بمساهمة المجتمع المدني والمنظمات الوطنية، وذلك بهدف الحد من انتشار الوباء بالجهة وكسر حلقة العدوى بين التلاميذ والاهالي.
ودعا، المعتمد الأول للولاية، أهالي مدينة دوز الى الالتزام بمعاضدة هذه المجهودات لانجاح هذه التدخلات، وتجاوز الوضع الوبائي الحرج الذي تمر به المنطقة، حسب تعبيره.

 

تعليقات
جار التحميل...