علاج النحافة فى 5 خطوات تعرف عليها

يعتبر النظام الغذائي السليم هو من أهم العوامل المؤثرة في بناء الصحة لاكتساب الوزن بشكل صحي، حيث يتحكم نوع الطعام في الحالة النفسية والمزاجية للإنسان فمنه ما يساعده على الاسترخاء ومنه ما يصيبه بالتوتر مما يستهلك طاقة تحرق كمية كبيرة من الطعام بالجسم، لذلك علينا اختيار الأطعمة المناسبة التي تساعد في بناء الجسم بشكل صحيح وتعويضه بالفيتامينات والعناصر الناقصة والتي تجعله يبدو صحي وسليم ومقبول في الوقت نفسه وهي وفقا لموقع” naturalhomecures” تتمثل في الآتي :

الفيتامينات المطلوبة لعلاج النحافة

على الرغم من أن جميع الفيتامينات والمعادن مطلوبة لصحة سليمة ، فإن أهمها الفيتامين D و B6 والكالسيوم والمغنيسيوم. أغنى مصادر فيتامين د هي الحليب وزيت كبد سمك القد وأشعة الشمس. كما يتم توفير الكالسيوم من الحليب واللبن. يمكن الحصول على المغنيسيوم من الخضار الورقية الخضراء مثل السبانخ والبقدونس واللفت والفجل وقمم الشمندر. يفضل أن تؤخذ هذه الخضار في السلطة السابقة يجب طهيها بشكل طفيف.

  علاج نقص الشهية للتخلص من النحافة

يمكن أن ينتج نقص الشهية عن نقص في فيتامين ب ، مما يؤدي إلى انخفاض إنتاج حمض الهيدروكلوريك من المعدة، وهو ضروري لعملية هضم الطعام وامتصاص الفيتامينات والمعادن في ، كما أنه من الضروري أن يكون النظام الغذائي اليومي غنيًا بفيتامين “ب”  للشهية الطبيعية والهضم السليم وامتصاص الأطعمة والقضاء المنتظم، ولتعويض نقص فيتامين “ب” يجب تناول الحبوب الكاملة ، العسل الأسود ، والمكسرات ، وفول الصويا والبيض والزبدة، و الزيوت النباتية هامة لمن يرغبون في زيادة الوزن لأنها غنية بفيتامين E والأحماض الدهنية الأساسية.

تقسيم الوجبات

 يجب على الأشخاص الذين يعانون من نقص الوزن تناول وجبات صغيرة متكررة لأنهم سرعان ما يشعرون بالشبع لذلك يمكنهم تقسيم الوجبات إلى ستة وجبات صغيرة بدلاً من ثلاث وجبات كبيرة. قد تتكون هذه من ثلاث وجبات صغيرة وثلاثة وجبات خفيفة كبيرة بينهما، كما يقاس جودة بناء الوزن من الطعام من خلال عدد السعرات الحرارية التي يحتوي عليها.

 زيادة السعرات الحرارية

كما يجب أن يشتمل النظام الغذائي على سعرات حرارية أكثر من تلك المستخدمة في الأنشطة اليومية للسماح بتخزين الفائض كدهون في الجسم. ويقدر أن توفير 500 سعرة حرارية تزيد على متوسط الاحتياجات اليومية لتوفير زيادة الوزن من رطل واحد أسبوعيا.

 الأطعمة الممنوعة والمسموحة لعلاج النحافة

يجب تجنب الأطعمة المكررة مثل المنتجات التي تحتوي على الدقيق الأبيض والسكر ، لأنها تدمر الصحة و الإفراط في تناول الكربوهيدرات والدهون المكررة قد يساعد الفرد على زيادة الوزن ولكن هذا سيكون ضار بالصحة العامة، كما ينبغي أن يميل النظام الغذائي نحو الأطعمة القلوية مثل الفواكه والخضروات ، وأن تشتمل الأطعمة القلوية على 80٪ من الغذاء،  يجب أن تتكون نسبة 20٪ الأخرى من الأطعمة المكونة للحمض مثل الحبوب والعدس، كما يجب الامتناع عن المشروبات المحتوية على الكافيين مثل المشروبات الغازية والقهوة والشاي والامتناع عن التدخين، و لا ينبغي شرب المياه مع وجبات الطعام ولكن قبل نصف ساعة أو ساعة واحدة بعد وجبات الطعام.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.