عصائر لإنقاص الوزن.. تعرفي عليها

يفكر الناس دائما في الأطعمة التي تساعد على انقاص الوزن وتمنحك جسما رشيقا، ولكن ينبغي عليك أيضا معرفة العصائر التي تساعد على انقاص الوزن، فبالرغم من احتوائها على سعرات حرارية عالية إلا أنها تحتوي عناصر غذائية مفيدة، حيث تساعد على تنشيط عملية الأيض، تحسين الجهاز الهضمي، تمنحك الشعور بالشبع وتساعد في تنظيم الهرمونات.

يمكنك ايجاد هذه العصائر الطبيعية في الكثير من المحلات ويمكنك أيضا عملها في المنزل فهي في متناول اليد… تعرفي على هذه العصائر.

1- عصير الليمون: تعتبر المياة من أكثر السوائل التي تساعد علي انقاص الوزن، فهي تمنحك الشعور بالشبع وعدم الجوع والإفراط في تناول الطعام. وتساعد إضافة الليمون إلى الماء في تنشيط عملية الأيض، والتبول بطريقة سليمة والتخلص من السموم.

2- الشاي الأخضر: يحتوي الشاي الأخضر على العديد من مضادات الأكسدة التي تساعد علي تقليل ترسب الدهون، تنظيم مستوى الأنسولين والسكر في الدم. وأثبتت الدراسات أن تناول 1-2 كوب من الشاي الأخضر يوميا يساعد على حرق أكثر من 100 سعر حراري.

3- عصير العنب: أثبتت الأبحاث أن تناول كوب من عصير العنب قبل الوجبات يوميا يساعد في تحسين نسبة الأنسولين في الجسم والوقاية من مرض السكر.

4- الحليب خالي الدسم: يحتوي الحليب الخالي الدسم على نسبة كالسيوم عالية تساعد في انقاص الوزن، سد الشهية وعدم الافراط في تناول الوجبات.

5- الحليب بالشيكولاتة: بالرغم من وجود نسبة كبيرة من السعرات الحرارية والسكر في هذا المشروب إلا أنه يحتوي على العديد من الفيتامينات مثل الحديد وفيتامين أ والكالسيوم. ويساعد الحليب بالشيكولاتة علي نمو العظام بسرعة وكذلك انقاص الوزن ولكن احذري من الافراط في تناوله.

6- عصير الليمون بالخيار:

المكونات: 2-خيار

1- ليمون

القليل من أوراق النعناع

الطريقة: قومي بتقطيع الخيار الي شرائح واخلطي جميع المكونات في كوب به ماء بارد واتركيها لمدة 12 ساعة قبل التناول .

يساعد هذا المشروب علي تنظيف البشرة وتقوية الجهاز المناعي وإزالة السموم من الجسم والتخلص من حصوات الكلي.

7- عصير الأناناس والمانجو:

المكونات: مانجا

أناناس

أوراق نعناع

4/1 كوب ماء

قومي بتقطيع المانجا والأناناس إلى شرائح ثم أضيفي الماء والنعناع وتناوليه مباشرة بدلا من الانتظار لمدة 12 أو 24 ساعة. يحتوي هذا المشروب علي مكونات طبيعية حيث يساعد على الوقاية من الالتهابات، الضغط وترسب الدهون ويعمل أيضا على تحسين عملية الهضم.

8- عصير النعناع بالزنجبيل:

المكونات: 2 ليمون

15 ورقة نعناع

2/1 ملعقة من شرائح الزنجبيل

شريحة من الخيار

كمية مناسبة من الماء

قومي باضافة هذه المكونات الي بعضها واتركيها لمدة تترواح من 1-2 ساعة قبل التناول فهو يساعد علي تهدئة المعدة وانقاص الوزن.

9- عسل – ماء ساخن: من أبسط وأسهل السوائل لانقاص الوزن قومي بغلي كوب من الماء ثم أضيفي إليه 1-2 ملعقة من العسل ثم تناوليه في الصباح الباكر علي معدة فارغة حيث يساعد على حرق السعرات الحرارية وزيادة النشاط.

المصدر : الوطن الكويتيه

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.