عرض فيلم ”في عينيّا” لنجيب بالقاضي ضمن أيام قرطاج السينمائية

كان لجمهور أيام قرطاج السينمائية موعد مع العرض الأول لفيلم ”في عينيّا” لنجيب بالقاضي الساعة الثالثة والنصف من يوم الثلاثاء 6 نوفمبر 2018 بقاعة الكوليزي بالعاصمة.

تؤدّي الممثّلة سوسن معالج دور خديجة خالة الطفل يوسف المتوحّد والذي يقدّم دوره إدريس الخروبي، فيما يلعب الممثّل نضال السعدي دور لطفي والد يوسف، والممثل عزيز الجبالي سليم عم يوسف، والممثلة منى نور الدين جدّة يوسف من أبيه.

طرح الفيلم رؤية فنية سينمائية لمرض التوحد كما طرح مراوحة بين طريقتين للتعامل مع هذه الظاهرة ‘ طريقة علمية” و طريقة شعبية ” جسدها نضال السعدي ” في آداءه لدور لطفي والد ‘يوسف ‘ الطفل المصاب بالتوحد. وقد أراد ‘نجيب بلقاضي ‘ من خلال هذا الفيلم تبليغ رسالة محتواها وجوب تقبّل الآخر وقبول الاختلاف عامة، كما أراد التركيز على ما يمكن أن يتعرض إليه هؤلاء من إقصاء وتهميش من طرف العائلة و المجتمع على حد تعبيره .
كما أبرز الممثل نضال السعدي، أهمية الفيلم لطرحه ظاهرة لم تتم معالجتها او التعرض اليها في تونس، مبرزا دور الفنان في تبليغ رسائل توعوية للمجتمع .

تواصل الفيلم 98 دقيقة ، شهدت قاعة الكوليزي اثره تفاعلا جماهيريا هائلا ، تواصل حتى دخول الممثلين لنزل ‘الافريكا ‘ بالعاصمة. و ذكر نجيب بالقاضي انه بداية من الأحد 11 نوفمبر 2018 سينطلق عرض الفيلم بالقاعات .كان لجمهور أيام قرطاج السينمائية موعد مع العرض الأول لفيلم ”في عينيّا” لنجيب بالقاضي الساعة الثالثة والنصف من يوم الثلاثاء 6 نوفمبر 2018 بقاعة الكوليزي بالعاصمة.

تعليقات
جار التحميل...