عتيد:نسبة اقبال ضعيفة في إنتخابات الأمنيين والعسكريين

لاحظت الجمعية التونسية من أجل نزاهة وديمقراطية الانتخابات “عتيد” ضعف نسبة الإقبال في الانتخابات البلدية المخصصة للامنيين والعسكريين وإلى وجود إخلالات في مراكز الاقتراع وامامها لافتة إلى انعدام التصويت في بعض المراكز (أجيم جربة) والى المشاركة الضعيفة للأمنيات والعسكريات بمختلف مراكز الإقتراع .

وأشارت عتيد في تقريرها الثالث الصادر اليوم الاثنين والمخصص لانتخابات الأمنيين والعسكريين التي دارت يوم امس الاحد 29 افريل إلى وجود تضارب بين الهيئة المركزيّة والهيئات الفرعية والمنسقين المحليين بخصوص كيفية التعامل مع بطاقة حضور أعضاء المكاتب في العديد من مراكز الاقتراع.

وأكدت المنظمة على وجود إشكالية في السجل الانتخابي يتمثّل في عدم وجود ناخبين لاسمائهم في قائمة الناخبين مبينة أنّ أحد الناخبين بولاية منوبة ممن التحقوا بالسلك الأمني حديثا لم يجد اسمه وطلب منه الرجوع في يوم انتخابات عموم المواطنين .

كما لاحظت حضورا مكثّفا لعدد من أعوان الديوانة بمراكز الاقتراع بالرغم من أنهم مسجلون بالانتخابات من بين المدنيين وسنتخبون يوم 6 ماي 2018.

كما أشارت إلى وجود حملات انتخابية قرب مراكز الاقتراع عبر توزيع مطويات واقمصة أمام بعض المراكز ومحاولة ممثلي بعض الاحزاب التواصل مع الامنيين والتاثير على الناخبين

وكان ملاحظو “عتيد “، قد واكبوا أمس سير عملية تصويت الأمنيين والعسكريين بجل مراكز الاقتراع وخاصة في البلديات الكبرى والمحدثة، وقاموا برصد جملة من التجاوزات والإخلالات.

نقلا عن الشروق اون لاين.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.