عبد اللطيف المكي يطالب رئيس الحكومة ووزير الداخلية بالنيابة بتقديم توضيحات حول الاقالات الأمنية…

دعا رئيس لجنة الامن والدفاع في مجلس نواب الشعب والقيادي في حركة النهضة، عبد اللطيف المكي، رئيس الحكومة، يوسف الشاهد، ووزير الداخلية بالنيابة، غازي الجريبي، الى تقديم توضيحات حول جملة الإقالات والتغييرات التي شملت مختلف الأسلاك الأمنية وشرح أسبابها.
وأضاف، عبد اللطيف المكي، في تصريح لبرنامج “الماتينال” على اذاعة ” شمس اف ام “، اليوم الاثنين، أن “هذه التوضيحات يجب أن تفسر للرأي العام أسباب الاقالات سواء كانت تندرج في اطار عملية الاصلاح أو نتيجة تخوفات أخرى”، وفق تعبيره.
كما اعتبر، في سياق متصل، أنه “كان من المفترض أن تتم دعوة وزير الداخلية المقال الى مجلس نواب الشعب لتقديم توضيحات أعمق للنواب والرأي العام حول تصريحاته الاخيرة التي أحدثت جدلا واسعا” مبرزا أن “مجلس النواب لا يقوم بدوره اللازم في مال يتعلق بالرقابة على أداء الحكومة”، حسب قوله.
وأوضح أن “تعيين لطفي براهم على رأس وزارة الداخلية لم يكن محل توافق حيث كانت لديه مشكلة علائقية مع بعض الضباط عندما كان آمرا للحرس الوطني” مؤكدا أن “وزير الداخلية والدفاع يجب أن يكونا مدنيين مثلما جرت العادة في عهد بورقيبة”، وفق تصريحه لنفس الاذاعة.
وفي تعليقه على زيارة، لطفي براهم، الى المملكة العربية السعودية عندما كان على رأس وزارة الداخلية، اعتبر عبد اللطيف المكي أن “هذه الزيارة تعد خطأ سياسيا بالنظر الى أنه هناك تقاليد ديبلوماسية لم يقع احترامها”، حسب قوله.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.