عائلات دون ماء و كهرباء – سيّدي المسؤول هل تستطيع البقاء انت وأطفالك دون ماء وكهرباء؟!

لطفي الحيدوسي

يصلنا يوميا كما هائلا من الرسائل من طرف مواطنين من مدينة ماطر التابعة لولاية بنزرت ومن الاحواز تتحدث عن معاناة الناس مع الماء الصالح للشراب و الانارة ..حيث يعيش عدد كبير من العائلات دون ماء ودون كهرباء رغم حرارة الطقس و مخاطر الظلام في الارياف .
على سبيل المثال نذكر معاناة 3 عائلات من بينهم اطفال وشيوخ في جهة فردوين التابعة لمعتمدية غزالة رغم الظروف المناخية القاسية الا ان هؤلاء يعيشون دون ماء ويشربون من ” بئر به ضفادع و فئران ” حسب ما افاد به احد اهالي بالجهة …
ومن جهة اخرى نجد 7 عائلات في مدينة ماطر وتحديدا قرب مقبرة المسيح ايضا دون ماء ودون كهرباء رغم تواجدهم وسط 70 عائلة يتمتعون ب”الماء والضو” و تحاذيهم اعمدة الكهرباء من كل مكان ..
هذا وقد قامت منذ مدة “ماطر نيوز” بتحقيق واستمعت لعائلات منطقة نفات و علمنا منهم ان نائبين من احزاب حاكمة قاما بزيارتهم و ووعدا بايجاد الحلول في اقرب الاجال لكن يبدو ان كل الوعود ليست الا ” حرابش تصبير” ..
هنا نجد انفسنا امام سؤال يجب ان نطرحه على جميع المسؤولين دون استثناء ودون حرج لان في كل ما ذكرناه اطفال وشيوخ يستحقون الحياة و حياتهم بدون ماء وكهرباء تعتبر جحيما و لا معنى لها ..
لذلك سيدي المسؤول ارجو منك اجابة على سؤالي البريئ هذا :” هل تستطيع البقاء انت واطفالك دون ماء؟!” ….

تعليقات
جار التحميل...