صور / الأرصاد الجوية : “إعصار في البحر المتوسط تبلغ أمواجه 11 مترا”

من المنتظر، وفق مراكز الأرصاد الجوية، أن يكون البحر الأبيض المتوسط منطقة لتشكّل إعصار عنيف يسمى بـ “ميديكين” اليوم السبت 29 سبتمبر 2018.

وقال المرصد الجوي اليوناني، اليوم إن الإعصار سيكون بعد ظهر اليوم السبت جنوب بيلوبونيز، وستصل قوة الرياح إلى 9 نقاط على مقياس بوغورت وسيتجاوز ارتفاع الأمواج في البحر بين بيلوبونيز وجزيرة كريت إلى 11 مترا، وفقا لنموذج موجة الإعصار.

وبعد ذلك، سيضرب الإعصار أتيكا وجزر إيفيا وسيكلاديز، وسيصل صباح غد الأحد إلى جزر بحر إيجه الشرقية.

11

وقال خبراء الأرصاد الجوية: “إن الارتفاع الحاد في مستوى سطح البحر (الفيضانات) والأمواج العالية جدا المتوقع نتيجة إعصار البحر الأبيض المتوسط سيسبب مشاكل في المناطق الساحلية في مناطق بيلوبونيز، وجزر كيثيرا، وأنتيكيثيرا ، والجزء الغربي من كريت وسيكلاديز وسيكون خطر الفيضان أيضا في أتيكا”.

ويعتبر إعصار البحر الأبيض المتوسط، أو إعصار Medicane، اختصار لكلمة Mediterranean وhurricanes (البحر الأبيض المتوسط وأعاصير) هي ظاهرة أرصاد نادرة تحدث مرة أو مرتين في السنة لديها الكثير من القواسم المشتركة مع الأعاصير المدارية، كما تصحبها أمطار غزيرة ورياح عاتية.

وأضافت الأرصاد وفق ما نقلته ‘ديلي ميل’ البريطانية أنه من المرجح أن تتشكل الأعاصير في البحر الأبيض المتوسط في الخريف أو الشتاء في مياه دافئة نسبيا مقترنة بهواء بارد فوقها، في حين تكون الأعاصير المدارية أكثر شيوعًا في أشهر الصيف تتحرك دائما من الغرب إلى الشرق.

12

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.