صفاقس: تساقط كميات هامة من الأمطار

سجلت ولاية صفاقس، مساء أمس الأربعاء، تساقط كميات هامة من الأمطار دون تسجيل أضرار تذكر، باستثناء تسرب المياه إلى 5 منازل بكل من طريق تنيور وطريق العين ومنطقة الربض، والتي تطلبت تدخل لفرق الحماية المدنية لشفطها.
ولم ترتق الكميات المسجلة إلى مستوى المعدلات المعلن عنها من طرف مصالح الرصد الجوي، حيث تراوحت بين مليمترين في قرقنة، و 30 مليمترا في كل من قرمدة وساقية الزيت، وفق ما ذكره، اليوم الخميس، مقرر اللجنة الجهوية لمجابهة الكوارث وتنظيم النجدة والمدير الجهوي للحماية المدنية العميد، مراد المشري، لمراسل (وات) بصفاقس.
وأكد المشري أن أعضاء اللجنة يتقدمهم والي الجهة، عادل الخبثاني، أدوا سلسلة زيارات ميدانية أثناء الليل إلى عدد من النقاط الزرقاء والمواقع المعروفة بمستواها المنخفض.
وأضاف أن الزيارات شملت أيضا تفقد قنال تصريف الأمطار بالقاصة عدد 4 المعروفة بحزام بورقيبة والتي تعرف أشغال إنجاز ممرات علوية في تقاطعها مع عدد من الطرقات الرئيسية، مشيرا إلى أنه تم التدخل بفتح أحد الحواجز الترابية بالقنال بغاية تعزيز الحركة الانسيابية للمياه التي تستقبلها القنال وتصرفها في البحر.
يذكر أن اللجنة الجهوية لمجابهة الكوارث وتنظيم النجدة بصفاقس لا تزال في وضع تأهب وتواصل إجراءاتها التحفظية مع تواصل التوقعات بهطول مزيد من الأمطار بالنسبة لبقية هذا اليوم الخميس والليلة القادمة.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.