شرح التفاصيل الاساسية لاجتماع قرطاج حسب تصريحات الناطق الناطق الرسمي لنداء تونس

صرّح الناطق الرسمي باسم حركة نداء تونس للشروق اون لاين منجي الحرباوي ان الاجتماع الذي انعقد اليوم  في قصر قرطاج هو الاجتماع الثالث الذي ينعقد بطلب من رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي ويضم جميع الموقعين على وثيقة قرطاج ,واشار الحرباوي الى ان هذا الاجتماع ياتي في سياق محاولة حل الازمة الاقتصادية التي تعيشها تونس ,مشدّدا على صعوبة الوضع اقتصاديا واجتماعيا..

الحرباوي اكّد ان حزب نداء تونس قدّم مقترحاته لرئيس الجمهورية في الآجال وعبّر عن رؤاه في ما يتعلق بمنظومة الحكم و التوجهات السياسية .. واعتبر الحرباوي ان المرحلة تقتضي التسريع في العمل الحكومي والنجاعة ومزيد تفصيل وثيقة قرطاج التي جاءت في سياق “عموميات ” و “تطلعات عامة ” .

الحرباوي اكد ايضا ان النداء طرح اليات تجسيد هذه المبادئ العامة ,كما اشار الى ان مسالة امكانية المواصلة بهذه الحكومة او تغييرها تم طرحها في الاجتماع ,واعتبر الحرباوي ان النداء منفتح على كل النقاشات في هذا السياق لكن شرط ان لا يكون التغيير لمجرد التغيير فقط بل يجب ان تكون هناك خارطة طريق واضحة تتضمن اليات لحلحلة الوضعيات في المؤسسات العمومية و اصلاح منظومة الدعم و المنظومة الجبائية و الاصلاح الديواني ..حتى تكون وثيقة قرطاج مجسدة على الارض .

كما شدّد الحرباوي على ان النداء طالب بان تكون الاجراءات محددة وفق زمن محدد وان تكون هناك رزنامة واضحة لذلك .. واشار ايضا الى ان رئيس الجمهورية اذن بتشكيل لجنة للنظر في المقترحات وتجميعها وتخريجها في اطار وفاقي ,واضاف ان النداء طالب بلجنة

للنظر في بعض المسائل العامة ,منها منظومة الحكم و النظام الانتخابي الذي كان معدّا لفترة معيّنة والان ظهرت فيه عديد الاشكالات وبالتالي وجب تطويره .

نقلا عن الشروق اون لاين.

تعليقات
جار التحميل...