(شاهد بالفيديو) – وزير الثقافة يستقبل الفنان الذي ظنه التونسيون “شحاذا” يحيي موكب الرئيس الراحل..

على خلفية رواج اشاعة تؤكد خصاصة الفنان عبد الحميد عمارالذي وصفه العامة “بالشحاذ” بعد التقاط صورة له خلال موكب جنازة الرئيس الراحل الباجي قائد السبسي وتداولها الكترونيا.. وبداية الهمس بتردي وضعه الاجتماعي والعقلي وتحميل وزارة الشؤون الثقافية مسؤولية ما أل اليه هذا الفنان وظهور ديباجات خطابات “المسكنة والفقر”.. استقبل اليوم الإثنين 29 جويلية 2019 وزير الشؤون الثقافية محمد زين العابدين الفنان التشكيلي عبد الحميد عمار بمقر الوزارة.
وجاء هذا الاستقبال بحسب ماجاء في بلاغ وزارة الشؤون الثقافية “في وقت تعرض له هذا الفنان لسوء فهم من قبل البعض بعد الصورة التي راجت له يوم تشييع جنازة الرئيس الراحل محمد الباجي قائد السبسي.. وصونا لكرامته ودفاعا عن اختيارته وحريته الفكرية والفردية احتضنت وزارة الشؤون الثقافية المبدع عبد الحميد عمار للتعبير عن رأيه.. ”
وقد تم دعم البلاغ على الصفحة الرسمية للوزارة بفيديو يلخص اللقاء الذي تحدث فيه عبد الحميد عمار عن تتويجاته الأخيرة بفرنسا وأضاف انه دائم السفر إلى هذا البلد رغم نقص عدد سفراته لها في الفترة الاخيرة… واستغرب الفنان من رواج اشاعة مفادها انه يعاني الخصاصة , ووصف اصحاب هذه الاشاعة ب”اشخاص لا يواكبون الشأن الثقافي عن كثب . “. واكد ايضا دعم وزير الثقافة له حتى انه كان يربت على كتفه حينما كان يرسم اخر جدارية منذ أشهر بحسب تعبيره ..
يذكر ان الفنان عبد الحميد عمار فنان تشكيلي بارع حرصت وزارة الثقافة على ادراج اعماله في الاروقة الفنية التابعة لها بالاضافة الى برمجته في التظاهر ات والندوات داخل تونس وخارجها..

تعليقات
جار التحميل...