شاهد بالصور- فنادق فخمة في مكة بـغرف وأجنحة “مطلة” على الكعبة

مشاهد بانورامية مطلة على الكعبة، تجذب فنادق فخمة في مكة المكرمة في السعودية نزلاء أثرياء ينفقون مبالغ طائلة للمكوث فيها، ما يجعل المدينة المقدسة مقصدا للسياحة الدينية الفاخرة.

وداخل هذه الفنادق من طراز خمس نجوم أرضيات من الرخام اللامع، وثريات فاخرة وغيرها من مظاهر الرفاهية.

وتركز هذه الفنادق دوما في حملاتها التسويقية على نقطة رئيسية وهي إطلالتها على الكعبة والحرم المكي.

ويؤكد مسؤول في أحد هذه الفنادق لوكالة فرانس برس “يضم الفندق ثلاث مصليات تطل على الكعبة” وهي قبلة المسلمين.

ويتوجه المسلمون في جميع أنحاء العالم بالصلاة باتجاه الكعبة خمس مرات في اليوم.

ويشير المسؤول الى أن “النزلاء يحلمون برؤية الكعبة 24 ساعة في اليوم”.

وفي الطابق التاسع والعشرين من الفندق، تؤدي مجموعة من الرجال الصلاة في الغرفة المخصصة لذلك، مستفيدين من المشهد البانورامي المطل على المسجد والكعبة.

ويشارك 2,5 مليون مسلم هذا العام في أداء فريضة الحج الذي بدأ من 9 من آب/اغسطس ويختتم في 14 منه. ويشكل أحد الأركان الخمسة للإسلام وعلى من استطاع من المؤمنين أن يؤديه على الأقل مرة واحدة في العمر.

ويعدّ الحج من أكبر التجمعات البشرية السنوية في العالم.

ويشير المسؤول الى أن “الفندق يكون ممتلئا بالكامل في فترة الحج” بالنزلاء الذين يأتون للاستفادة من المشهد.

This picture taken on August 8, 2019 shows a daylight view from a room in a luxury hotel overlooking the Kaaba (the Cube), Islam's holiest shrine, and its encompassing Grand Mosque in Saudi Arabia's holy city of Mecca ahead of the annual Hajj pilgrimage. - The Muslim hajj pilgrimage attracts a wealthy clientele that does not skimp on the means, making the holy city the "El Dorado" of luxury religious tourism. With sparkling marble, precious woods, and majestic chandeliers, all the standards of international luxury are respected in the upmarket hotels of the holiest Muslim city. Their main asset however is elsewhere: "we have three prayer rooms overlooking the Kaaba", boasts a manager in one of these institutions. (Photo by FETHI BELAID / AFP)

 

تعليقات
جار التحميل...