سيدي بوزيد: وقف جمع صابة الزيتون وإغلاق جميع المعاصر!

أعلن الاتحاد المحلي للفلاحة والصيد البحري بالمكناسي من ولاية سيدي بوزيد، اليوم الخميس 5 ديسمبر 2019، عن وقف جمع صابة الزيتون وإغلاق المعاصر بداية من يوم غد الجمعة بسبب تدني سعر بيع الزيت حسبما أفاد به ممثل إتحاد الفلاحين وعضو المجلس المركزي بالجهة أنور حراثي.
وأوضح المصدر ذاته، أنه ”تم اليوم عقد جلسة عمل مع معتمد المكناسي ورئيس خلية الإرشاد الفلاحي بالجهة، وتشكيل خلية أزمة للنظر في التداعيات الخطيرة لإنخفاض أسعار الزيتون التي لم تعد تغطي الكلفة الجملية للإنتاج.
كما أشار الى أن ”أسعار بيع الزيتون تراجعت في الأسبوع الأخير من حوالي 1200 مي للكغ الى 700 مي، في حين تشهد أسعار اليد العاملة والعصر إرتفاعا كبيرا”.

وقد قام بتحميل المسؤولية لديوان الزيت الذي تخلى حسب تعبيره عن ”دوره في تعديل الأسعار من خلال المبادرة بإقتناء كميات من الزيت”، مضيفا أنه ”سيتم رفع قضية عدلية ضد رئيس الحكومة ووزير الفلاحة وديوان الزيت في خيانة مؤتمن”، وفق قوله.

ويذكر أنه من المنتظر، حسب ما بينه الحراثي، أن تبادر بقية معتمديات الولاية بوقف جني الصابة والدخول في تحركات إحتجاجية بداية من يوم غد الجمعة للمطالبة بإنقاذ صابة الزيتون.

تعليقات
جار التحميل...