سيدي بوزيد: تسجل إنتاج 347 ألف رأس من أضاحي العيد

أفاد رئيس دائرة الانتاج الحيواني بالمندوبية الجهوية للتنمية الفلاحية بسيدي بوزيد محمد حمدوني، اليوم الخميس 16 أوت 2018، بأنّ ولاية سيدي بوزيد توفر حوالي 30 بالمائة المنتوج الوطني لأضاحي العيد، وقد سجلت هذه السنة انتاج 347 ألف أضحية، تم تسويق حوالي 80 بالمائة منها، علما وأن الاستهلاك المحلي لا يتعدى نحو 40 ألف رأسا.

وأشار حمدوني، إلى أن التحضيرات لعيد الاضحى جيدة وتسير بنسق عادي، مؤكدا أن الحالة الصحية للقطيع مستقرة ولا توجد أي أمراض تذكر.

واعتبر أن الأسعار في ولاية سيدي بوزيد، كمنطقة انتاج، تعد في المتناول، وذلك استنادا الى الزيارات الميدانية الى عدد من الاسواق، مشيرا إلى أنه لا وجود لنقاط بيع بالميزان في الجهة، ورغم المحاولة لم يتم التوصل الى تركيز نقاط من المنتج الى المستهلك.

وعن أهم التوصيات التي يمكن توجيهها للمواطن، أبرز حمدوني أنه لا بد من اعتماد التوصيات الخاصة بالتخزين لتفادي ما حصل في العام الماضي اذ تم تسجيل حوالي 130 حالة إخضرار في اللحوم ناتجة عن ارتفاع درجة الحرارة وعن عدم احترام قواعد حفظ اللحوم، مشيرا إلى أنه تم لاتفاق مع 20 طبيب بيطري متطوع بسيدي بوزيد للمراقبة وللاجابة على استفسار المواطنين خلال فترة العيد.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.