سيدي بوزيد:منع مرور قطار لنقل الفسفاط وثلاث شاحنات من قبل محتجين

قام عدد من شباب معتمدية منزل بوزيان من ولاية سيدي بوزيد، اليوم الاربعاء، بمنع مرور 3 شاحنات وقطار لنقل الفسفاط، للمطالبة بتفعيل الاتفاقية المبرمة مع الطرف الحكومي وانتداب 10 شبان.

وقال احد المحتجين (كريم فاضل)  ان “سياسة الوعود والمماطلة واساليب التسويف التي تنتهجها الحكومة، قد تجاوزت كل الحدود”، واضاف ان “15 من شباب منزل بوزيان كانوا قد

تلقوا وعودا بتشغيلهم من طرف وزير نقل سابق، وتم تفعيل الاتفاقية على مراحل وتشغيل 5 منهم الا ان الحكومة الحالية رفضت الاستمرار في تفعيل الاتفاقية”.

واكد ان المحتجين “يطالبون بالتشغيل” وانهم “شباب مثقف وليس ضد مصلحة المواطن”، واضاف انهم “عبروا اكثر من مرة عن استعدادهم السماح لقطار المسافرين بالتنقل دون اعتراض سبيله تغليبا لمصلحة المواطن”.

وتعيش معتمدية منزل بوزيان حالة احتقان منذ منتصف الاسبوع على خلفية التوصل الى قرار اعادة استغلال خط السكة الحديدية عدد 13 الرابط بين قفصة وصفاقس دون تفعيل الاتفاقيات المبرمة سابقا مع الشباب طالبي الشغل، الذي تزامن مع دعوة عدد من شباب المعتمدية الى منطقة الامن الوطني بالرقاب لاستجوابهم بخصوص تعطيل سير القطار منذ ما يقارب السنة.

يشار الى انه تم يوم 31 اوت الماضي خلال جلسة عمل بالولاية، اتخاذ قرار إعادة استغلال خط السكة الحديدية عدد 13 الرابط بين قفصة وصفاقس المعطل منذ حوالي سنة على مستوى معتمديتي منزل بوزيان والمكناسي، بسبب اعتصامات تعمد خلالها المحتجون بقطع السكة الحديدية، ويتعرض الخط منذ 2012 لعمليات غلق متكرّرة.

نقلا عن الصباح نيوز.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.