رياض الموخر :”الناموس لن يقف ولكن نعمل من أجل مكافحته”.

قال، اليوم الجمعة، وزير الشؤون المحلية والبيئة رياض المؤخر ان قرار منع استعمال الأكياس البلاستيكية ”الخفيفة ” سيشمل كافة مستعملي الاكياس البلاستيكية من ذلك المساحات التجارية الكبرى والاسواق بالاضافة إلى المحلات التجارية الصغرى.
وأشار أن هذا القرار سيدخل حيز التنفيذ بداية من غرة جانفي 2020، مُشيرا إلى أن “الإتفاقية الطوعية التي تمت بين الوزارة و المساحات التجارية الكبرى في مارس 2017 ساهمت في التخلي عن 95% من استعمال الاكياس البلاستيكية”.
واعتبر المؤخر ان منع استعمال الاكياس البلاستيكية ليس بالامر السهل ويتطلب تدخل المجتمع المدني من أجل مزيد التحسيس بخطورة هذه الأكياس كما يتطلب البحث عن افاق جديدة لمصانع الأكياس البلاستيكية.
أما في ما يتعلق ب”مكافحة الناموس”، أكد المؤخر أنه تم الانطلاق في عملية مداواة الناموس منذ جانفي الماضي حيث قامت الوزارة بـ97 طلعة جوية لمكافحة الناموس في كامل البلاد.
كما أكّد المؤخر أن “الوضع تحت السيطرة، وأن جميع الجهود متكاثفة من اجل مكافحة ازعاجات الناموس”، مُشيرا إلى “تكاثر نوع من الناموس في الفترة الأخيرة والمتأتي من مستنقعات الاودية وشبكات التطهير في عدد من المناطق بسبب عوامل طبيعية”
وأضاف المؤخر: “الناموس لن يقف ولكن نعمل من أجل مكافحته”.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.