رضا اللوح عن حركة النهضة رئيسا لبلدية وادي الليل …

آلت رئاسة بلدية وادي الليل إلى رئيس قائمة حركة النهضة رضا اللوح الذي حصل على 19 صوتا مقابل حصول منافسه رئيس قائمة حركة نداء تونس عبد الله جبنون على 7 أصوات.
وقد انطلقت الجلسة مكتملة النصاب وجرت بإشراف والي منوبة أحمد السماوي وبرئاسة العضو صالح الماجري الأكبر سنا المترشح عن حركة النهضة، بأداء أعضاء المجلس البلدي اليمين أمام وكيل رئيس بالمحكمة الابتدائية بمنوبة القاضي عمر الوسلاتي.
وتسلم رئيس البلدية الجديد، وهو متفقد مركزي للمالية ومساعد رئيس بلدية من 2011 إلى 2016، ومن مواليد 1966، مهامه بحضور الإطارات الجهوية والمحلية وممثلي المجتمع المدني والأحزاب. وعرفت الجلسة بعض الأجواء المشحونة بعد أن أبدى ممثلون عن الجبهة الشعبية رفضهم لقيام عدد من الحاضرين بالتكبير عقب الاعلان عن نتائج التصويت.
وتم انتخاب مساعدي الرئيس الأربعة بعد انسحاب 8 مستشارين منهم 7 عن حركة النداء. وحصلت المستشارة عن حركة نداء تونس رفيعة بوذينة على منصب مساعدة رئيس أول بعد حصولها على (18 صوتا)، وحصل محمد طلال جبنون عن قائمة مستقبل وادي الليل المستقلة على منصب مساعد رئيس البلدية الثاني ب17 صوتا.
وآل منصب المساعد الثالث إلى المستشار حاتم الخياري عن القائمة المستقلة التحدي ب18 صوتا مقابل صوت وحيد لمستشار حركة النهضة عبد المجيد الماكني، فيما كان منصب مساعد الرئيس الرابع للعضو صالح الماجري عن حركة النهضة ب17 صوتا مقابل 3 أصوات لمنافسه من نفس الحزب عبد المجيد الماكني.
يذكر أن عدد المسجلين للانتخابات البلدية ببلدية وادي الليل بلغ 30108 ناخب وناخبة، فيما بلغ عدد المقترعين يوم 06 ماي المنقضي 8991 ناخبا وناخبة حسب معطيات للهيئة الفرعية للانتخابات بمنوبة.
وقد ترشحت 8 قائمات حزبية للبلدية وحصلت النهضة على 12 مقعدا والنداء على 8 مقاعد وقائمة التيار الديمقراطي على 3 مقاعد وقائمة مستقبل وادي الليل المستقلة على مقعدين وقائمة التحدي المستقلة على مقعدين وقائمة الجبهة الشعبية على مقعدين وقائمة أولاد الحومة المستقلة على مقعد وحيد، وحدد العدد الجملي لمقاعد المجلس البلدي ب30 مقعدا بالتناصف بين الذكور والإناث.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.