رئيس بلديّة ماطر: نعمل بالاشتراك مع ديوان التطهير للتصدّي للامطار الطوفانيّة وانطلقنا في الاشغال …

ماطر نيوز – خبر محلّي -*رانية بن سالم  

بعد الفيضانات الاخيرة التي شهدتها عديد المناطق بولاية نابل  تحركت  لجان مجابهة الكوارث في  جميع انحاء الجمهورية  للاستعداد  لكل طارئ من وراء نزول الامطار ..

وفي هذا السياق اتصلنا برئيس بلدية ماطر السيد جلال التهامي  لمعرفة مدى تحضيرات بلدية المكان للامطار المرتقبة حيث اكد هذا الاخير  ان البلدية بالاشتراك  مع ديوان التطهير   انطلقت  منذ ايام  في جهر واصلاح عديد المشاكل  في الجهة   على غرار  سيدي عبد الله  اين يوجد “dallo”  يستحق التنظيف و ازالة كل ما يعطل سير المياه  فيه    كما اشار الى ان الاشغال ايضا   انطلقت في حي الرجاء  و حي النصر   وذلك بمتابعة لصيقة من والي بنزرت السيد محمد قويدر  ..

مبينا بأنه تم رصد خطة مع جميع الاطراف   تهدف الى اتخاذ كافة الاجراءات الوقائية الممكنة لتجنب طفح مياه الامطار في الطرق الرئيسية والشوارع الداخلية والعمل على توفير كافة المعدات والافراد لحل المشاكل الطارئة اثناء فترة هطول الامطار

واكد التهامي  ان البلدية قد توجهت الى السلط الجهوية وتحديدا مندوبية الفلاحة ببنزرت بمطلب عاجل  لتسخير تجهيزات قادرة على تنظيف و جهر  الاودية بماطر على غرار  “الخليج و حصبية”   مؤكدا انه في  يومين على اقصى تقدير ستكون هذه التجهيزات  متواجدة في مدينة ماطر لانطلاق عملية الجهر و التنظيف على حد قوله ..

و قال رئيس بلدية ماطر ان توخي الحذر مطلوب من الجميع  بعد   فيضانات نابل الاخيرة  …

وافاد محدثنا ان  عددا من المواطنين قد تطوعوا بـتجهيزات ك” تراكس” و  جرار ”     لتسهيل عملية هذه  الاشغال  موجها لهم شكره العميق   لحسهم الوطني النبيل على حد تعبيره ..

ويذكر ان  عديد التشكيات من البنية التحتية وما رافقها من جدل واسع خصوصا بعد  الامطار الاخيرة بالجهة قبل ان تتحول الى كارثة في ولاية نابل ..

 

 

 

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.