رئيس الحكومة يدعو الولاة إلى البحث في اجراءات لفائدة الفئات المعوزة

Capture

دعا رئيس الحكومة يوسف الشاهد اليوم السبت الولاة إلى البحث في الاجراءات الممكن اتخاذها لفائدة الفئات المعوزة لاسيما وأن الحكومة منكبة على إعداد قانون المالية للسنة المقبلة.
وحث رئيس الحكومة الولاة في كلمة ألقاها بمناسبة افتتاح أشغال ندوة الولاة بثكنة الحرس الوطني بالعوينة ،على تقديم مقترحات تهدف إلى تيسير عملهم في علاقة بالمواطنين وبالسلط المركزية.
ولدى تطرقه الى الوضع الامني العام بالبلاد بين الشاهد انه شهد استقرارا ملحوظا كما أن القوات الأمنية والعسكرية أصبحت أكثر جاهزية لمجابهة التحديات الامنية مضيفا أن الوضع الاقتصادي شهد بدوره تحسنا في عديد المؤشرات على غرارمؤشري التحكم في نسبة العجز وارتفاع نسبة النمو.
وفي ذات السياق دعا رئيس الحكومة الى ايجاد الصيغ الكفيلة لوضع خطة لتحقيق نسب تنمية أعلى في الجهات والتركيز على التحديات الآنية المتعلقة بالعودة المدرسية والجامعية وايجاد الحلول للارتقاء بالمقدرة الشرائية للمواطن في علاقة بمراقبة مسالك التوزيع.
وبين وزير الداخلية هشام الفوراتي أن جدول أعمال الندوة يتضمن الوضع العام بالبلاد والبحث في علاقة الوالي بالمجالس البلدية في ظل مجلة الجماعات المحلية الجديدة، كما ستتطرق الندوة الى مسألة التحكم في الأسعار والمراقبة الاقتصادية ووضعية المشاريع العمومية ودفع الاستثمار والاستعداد للعودة المدرسية والجامعية.
و اعتبر وزير الداخلية أن السنة المقبلة هي سنة التحديات الأمنية والاقتصادية والاجتماعية بامتياز فضلا عن كونها سنة المواعيد المهمة لتونس.
يذكر أن الندوة الدورية للولاة حضرها بالاضافة إلى رئيس الحكومة ووزير الداخلية كل من وزراء التربية ،والتجارة ،والتنمية والاستثمار والتعاون الدولي ،والمالية ،ووزيرالشؤون المحلية والبيئة.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.