دبي:لمحة عن فعاليات قمة المعرفة 2018″ في دورتها الخامسة

انطلقت صباح اليوم الأربعاء، فعاليات “قمة المعرفة 2018″، في دورتها الخامسة، تحت شعار “الشباب ومستقبل اقتصاد المعرفة”، في مركز دبي التجاري العالمي التي تستمر طيلة يومين.
وقد شارك في “قمة المعرفة” التي تعد منصة سنوية دولية رائدة، اكثر من 100 خبير وصناع قرار وأكاديميين ومختصين من الامارات وتونس ومن جميع أنحاء العالم لبحث ومناقشة أهم وأبرز القضايا المعنية بعمليات إنتاج ونشر وصناعة المعرفة وبناء اقتصاد ومجتمعات قائمة عليها.
وتسلط الدورة الخامسة للقمة، الضوء على بناء اقتصاد تنافسي قائم على الاستثمار في المعرفة، وداعم لمفاهيم الابتكار والإبداع وتوظيف التكنولوجيا المتقدمة في تعزيز رفاهية ورخاء الإنسان.
وسيتم خلال القمة إطلاق أحدث نتائج التعاون المشترك بين المؤسسة وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، من خلال “مشروع المعرفة”، وعبر إعلان نتائج كل من “مؤشر المعرفة العالمي” لعام 2018، و”تقرير مستقبل المعرفة”، وتقرير “قضايا معرفية في سياق الثورة الصناعية الرابعة”.
تكريم بارع فائزين بـ”جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة”، ممن ألهمت إنجازاتهم المعرفية البشرية في شتى المجالات، وثلاث فائزين بـ”تحدى الأمية” بدورته الأولى، الهادف إلى محو أمية 30 مليون شاب وطفل عربي حتى عام 2030.

نقلا عن الشروق اون لاين.

تعليقات
جار التحميل...