حقيقة تسليط خطايا مالية على الأولياء في حال حصول منظوريهم على عقوبات:وزارة التربية توضح.

راجت مؤخرا على وسائل التواصل الإجتماعي أخبار مفادها اعتزام وزارة التربية تسليط خطايا مالية على الأولياء في حال حصول منظوريهم على عقوبات تأديبية من قبل المعاهد المسجلين بها.

ولاء التركي مكلفة بمـأمورية بديوان وزير التربية نفت قطعيا هذه الأخبار وأكّدت أنه لا أساس لها من الصحة، وأوضحت أنّ وزارة التربية اعتمدت هذا العام التسجيل عن بعد الذي تضمّن اضافة لمعلوم الترسيم المحدّد بـ 5 دنانير، مبلغ 3600 مليم كمعاليم الإرساليات التي يتم ارسالها للأولياء منها 3 ارساليات خاصة ببطاقات الأعداد لكل ثلاثي، بالإضافة إلى المراسلات التي توجّه للولي عبر البريد عند الحاجة.

وقالت التركي إنّ الولي كان في السابق يقدمّ معلوم ترسيم محدد بـ 5 دنانير اضافة إلى ظروف متنبرة لإرسال بطاقات الأعداد للأولياء، وتمّ تعويض ذلك بإضافة معلوم 3600 في معلوم الترسيم عوضا عن الظروف المتنبرة التي كان يقدمها عند الترسيم. وأشارة إلى أنّ الإجراء الجديد يهدف إلى تبسيط الإجراءات وتخفيف العبء عن الولي.

من جهة أخرى قالت إنّه سيتمّ ارسال بطاقات الأعداد للأولياء عبر البريد الإلكتروني اضافة إلى ارسالها عبر خدمة الإرساليات القصيرة، بالنسبة للأولياء الذين مدوا الإدارة بعنوان بريد الكترونيي.

وبخصوص سير عملية التسجيل قالت إنّه تمّ الى حدّ اليوم تسجيل 585 الف تلميذ من 900 ألف، وهو ما يمثل نسبة 65 بالمائة. ودعت في هذا الخصوص الاولياء والتلاميذ لإستكمال عمليات التسجيل وعدم الإنتظار ليوم 12 سبتمبر آخر أجل للتسجيل تفاديا لحدوث ضغط وتعطّل عمليات التسجيل عن بعد.

وانطلقت وزارة التربية منذ يوم السبت 8 سبتمبر في بعث الإرساليات القصيرة الخاصة بتوزيع التلاميذ على الأقسام والتي تتضمّن أيضا عنوان الموقع الذي يجد فيه التلميذ جدول الأوقات الخاص به.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.