حقيقةنفوق عدد من الأبقار بالكريب:وزارة الفلاحة توضح.

كذّبت وزارة الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري، الاخبار التي راجت حول نفوق عدد من الابقار بالمركب الفلاحي محسن الامام بالكريب بسليانة، مشيرة أن صور الأبقار التي يتم تداولها في مواقع التواصل الاجتماعي على اساس نفوقها بسبب الاهمال، لا تمت باي صلة للمركب الفلاحي المذكور.

وقد تحولت لجنة متكونة من عدد من الاطباء البياطرة والمندوب الجهوي للتنمية الفلاحية بسليانة ورئيس بلدية الكريب ومعتمد الجهة، الى المكان المخصص لحرق وردم الأبقار النافقة وتمت معاينة المكان والتأكد من أنه لا يعود الى مركب محسن الامام بالكريب بسليانة، وفق معطيات نشرتها وزارة الفلاحة على موقعها الرسمي.

وافادت الوزارة أن ذات اللجنة اطّلعت على وثائق التصرف بالمركب الفلاحي، حيث تثبتت من صحة المؤشرات الفنية به مؤكدة “أن هذه الأخبار الزائفة لن تؤثر على عمال وإطارات المركب الفلاحي محسن الإمام المعروف بإنتاجه الجيد والوفير من الحليب ولن تزيدهم إلا إصرارا على العمل”.

ويشار الى ان عمال واطارات وفنيي المركب الفلاحي محسن الامام بالكريب بسليانة نفذوا امس الخميس وقفة احتجاجية للتنديد “بمحاولات تخريب الضيعة واحباط العاملين فيها من قبل عدد من الجاهلين بالامور الفنية”، خاصة مع التطور المتواصل الذي يشهده المركب الذي يحتل المرتبة الاولى في انتاج الحليب بالديوان والتي تجاوزت 7000 لتر للبقرة لموسم 2018/2017 “.

وكان رئيس المكتب المحلي لاتّحاد الفلاحين بالمنطقة محسن البوبكري قد أكّد، في تصريح سابق، نفوق قرابة العشر أبقار بهذا المركّب الـفلاحي.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.