حافظ قائد السبسي يحذّر من اعتماد الإمضاء عوض الحبر في الانتخابات البلدية ….

كشف المدير التنفيذي لحركة نداء تونس حافظ قائد السبسي عن وجود ما أسماه بـ”ضغوطات عديدة تمارس على الهيئة العليا للانتخابات لاعتماد إمضاء الناخبين عوض الحبر في الانتخابات البلدية القادمة”.
وحذّر قائد السبسي الإبن في تحديثة نشرها اليوم الجمعة 9 مارس 2018 ” من خطورة خضوع هيئة الانتخابات لهذه الضغوط ” مشيرا إلى أن حذف الحبر يعتبر “ضربا لمصداقية العملية الانتخابية وشفافيتها وفتح خطير لأبواب التزوير والتزييف بما سيهدد لا فقط مصير الانتخابات البلدية بل ومصير الاستقرار في بلادنا” .
ودعا “حافظ “إلى مواصلة اعتماد الحبر الذي قال إنه “اقترن كأسلوب ورمزية بالطريق المميز الذي اختارته تونس على درب الحرية والديمقراطية تجسد في تجارب ثلاث انتخابات حرة وديمقراطية وشفافة شهد لها كل العالم وهي انتخابات المجلس التأسيسي في 2011 والانتخابات التشريعية في أكتوبر 2014 والانتخابات الرئاسية في ديسمبر 2014″.
وأكد أن أي تغيير في اعتماد الحبر الانتخابي والاستغناء عنه وتعويضه بالامضاء هو بمثابة اللعب بالنار.

يشار إلى أن قرار الغاء اعتماد الحبر في الإنتخابات كان قد صدر في العدد الأخير من الرائد الرسمي.

من جهته رفض عضو الهيئة العليا المستقلة للإنتخابات نبيل بافون في تصريح لـ”الشارع المغاربي” اليوم الجمعة التعليق على تدوينة حافظ قائد السبسي أو على قرار الإلغاء علما أنه عارض قرار الإلغاء وفق نتائج مداولات مجلس الهيئة الصادرة في الرائد الرسمي.

يُذكر أن رئيس هيئة الإنتخابات محمد التليلي منصري كان قد أكد للشارع المغاربي “أن عضوين من مجلس الهيئة عارضا هذا القرار وأنه تمّ اتخاذه بأغلبية الأصوات”.

واوضح أنه سيتم اعتماد التواقيع فقط وأن الغاء الحبر لن يؤثر على العملية الإنتخابية.

و“الحبر الأزرق” تم اعتماده خلال انتخابات المجلس التأسيسي وايضا في الاستحقاقين التشريعي والرئاسي لسنة 2014 .

04

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.