جهاز استشعار جديد لساعة أبل ووتش يمكنه قياس مستويات البوتاسيوم بالدم.

سلط موقع The verge الأمريكى الضوء على جهاز استشعار يحمل اسم AliveCor KardiaBand المتوافق مع ساعة Apple Watch ، والذى يمكنه اكتشاف المستويات الخطيرة للبوتاسيوم فى الدم بدقة تبلغ 94٪.

وعلى الرغم من أن إدارة الغذاء والدواء الأمريكية لم تقم بالموافقة بعد عليه، إلا أنه يعد بمثابة جهاز مهم، ويمكنه حل محل الحقن والطرق التقليدية لرصد معدلات البوتاسيوم.

ووفقا للتقرير الذى نشر على موقع ” theverge “، طور جهاز KardiaBand بواسطة شركة AliveCor ويمكن ربطه بسوار الساعة الذكية، وكل ما على المستخدم هو لمس المستشعر الذى يقوم بقراءة النشاط الكهربائى للقلب الذى يسمى رسم القلب الكهربائى (EKG)، ومن خلاله يمكن الكشف عن الإيقاع غير طبيعى فى القلب والرجفان الأذينى، وبالتالى يرسل المستشعر المعلومات إلى التطبيق المدمج بالساعة.
ويمكن أن تتسبب زيادة البوتاسيوم فى الدم إلى الاصابة بمرض السكرى والجفاف وأمراض الكلى المزمنة، مما يؤدى إلى قصور فى وظائف القلب والكلى، كما تتداخل زيادة نسبة البوتاسيوم مع النشاط الكهربائى للخلايا بما فى ذلك خلايا القلب، مما يعنى أن نمطًا معينًا من رسم القلب يمكن أن يكشف عن وجود الكثير من البوتاسيوم.

تعليقات
جار التحميل...