جندوبة:غدا انطلاق مهرجان سيدي صالح البلطي للتراث

تحتضن منطقة بلطة من معتمدية بلطة بوعوان في ولاية جندوبة، غدا الأربعاء 29 أوت 2018، مهرجان سيدي صالح البلطي للتراث في دورته الـ 47.

ويتواصل المهرجان الى غاية الفاتح من سبتمبر2018، حيث أكد خير الدين السلامي مدير المهرجان أن الدورة 47 تتضمن برنامجا دسما يجمع بين ماهو فني و ما هو ثقافي يؤرخ لتاريخ بلطة العريق و التي لم تأخذ حظها في العهود السابقة رغم ما تزخر به من إرث أثري لا يوجد له مثيل في تونس، وفق تعبيره.

و يتضمن البرنامج عروضا فولكلورية في الفن الشعبي و عروض فروسية ومعرض ورشات حية للحياة اليومية للعائلات البلطية ومحاضرة وندوة فكرية تحت عنوان ” تاريخ الولي الصالح سيدي صالح البلطي و الإعلام الصوفية ” ويحاضر فيها الدكاترة مصطفى التواتي و فتحي التوايتي و سفيان العلوي.

كما يتضمن البرنامج سهرة للفنون الشعبية و التراث للفنان الشعبي سفيان بية ومعرض صور من تراث و آثار بلطة و عرض مخطوطات قديمة ومعرض غناء البادية وزيارة مقام الولي الصالح صالح البلطي وعرض فنون شعبية لأولاد بوسالم وعرض ماجورات قصر هلال ومسابقة في حفظ القرأن الكريم ومسابقة في الألعاب الشعبية سهرة في المدائح و الأذكار و سلامية أنوار المدينة.

تعليقات
جار التحميل...